السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرى: تدريب 518 من مهندسى الوزارة فى مجال إدارة المياه

الرى: تدريب 518 من مهندسى الوزارة فى مجال إدارة المياه
الرى: تدريب 518 من مهندسى الوزارة فى مجال إدارة المياه




كتبت - داليا سمير

 فى إطار خطة وزارة الرى والموارد المائية  الهادفة إلى تدعيم منظومة التدريب بالوزارة وبمقر قطاع مركز التدريب بمدينة 6 أكتوبر عقد برنامج إصلاح إدارة « WMRP» اجتماعًا تحت شعار «تدريب الإدارة الوسطى بالوزارة والمهندسين الجدد»، بمشاركة عدد من قيادات الوزارة وخبراء الري.
وأفاد الدكتور حسام مغازى وزيرالموارد المائية والرى أن الإجتماع تناول بحث ومناقشة الخطة التى أعدها برنامج «إصلاح إدارة المياه» فى مجال منظومة التدريب للقيادات الوسطى، إضافة إلى رفع كفاءة المهندسين الجدد من خلال قطاع التدريب بالوزارة، وكذلك الإتفاق على تنظيم دورة تدريبية لعدد 18 متدرباً من قيادات الوزارة خلال شهر نوفمبر الجارى ولمدة 5 أيام.
 وأضاف مغازى بأنه تم الاتفاق على تنفيذ برنامج تدريبى على مدى 5 دورات لعدد 100 متدرب من الكوادرالهندسية المرشحة للإدارة الوسطى، وذلك للتدريب على مهارات الإدارة التنفيذية، ولمدة 5 أيام خلال شهر ديسمبر 2014 وشهر يناير 2015.
ومن جانبها أفادت المهندسة نجوى الخشاب رئيس قطاع مركز التدريب أن البرنامج يتضمن أيضًا تدريب نحو 400 متدرب من السادة المهندسين حديثى التعيين على المهارات المرنة وذلك بهدف إعداد كوادر قادرة على إدارة المياه فى المستقبل، وذلك على مدار 5 أيام لكل دورة من الدورات البالغ عددها 20 دورة، فيما تتضمن كل دورة نحو 20 متدرباً من المهندسين حديثى التعيين.