الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العامة للطرق» تهدد بسحب الكبارى العلوية بـ«سوهاج»

«العامة للطرق» تهدد بسحب الكبارى العلوية بـ«سوهاج»
«العامة للطرق» تهدد بسحب الكبارى العلوية بـ«سوهاج»




هدد رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى شركتى المقاولون العرب والنيل العامة للطرق والكبارى بسحب كوبرى جرجا وطما المسندين للشركتين إن لم تحسن من الموقف التنفيذى للمشروعين والانتهاء منها خلال العام المقبل.
وأكد اعتراضه على المدد الإضافية التى تم منحها للشركات المنفذة لمشروع الكبارى على النيل بعد ثورة 25 يناير مباشرة بحجة الانفلات الأمنى وعدم توافر الامكانات لتنفيذ المشروع.
وطالب رئيس الهيئة محافظ سوهاج بسرعة الانتهاء من أعمال نزع الملكية مؤكدا أن المدد الإضافية «الآثمة» التى تم منحها لهذه الشركات وتنتهى فى 2016 رغم إسناد تلك المشروعات فى 2009، تكبد الدولة عبئا بمزيد من التأخير عن تنفيذ مشروعات جديدة.
وشدد على الشركات المنفذة بوضع جداول زمنية مضغوطة تتناسب مع سرعة وأداء الدولة الحالية وبالمعايير القياسية، كما أن قطاع إنشاء الطرق والكبارى متضمنًا الهيئة والشركات المنفذة وكل المعنيين على حد قوله «جايين يقدموا خدمة للمواطن المصرى» فعلى الجميع أن يعمل على خدمة وراحة أهالينا بجميع محافظات مصر».
كما تفقد أعمال تنفيذ مشروع كوبرى طما بمحافظة سوهاج أعلى النيل ليصبح نصيب محافظة سوهاج من كبارى النيل كوبريين أحدهما بجرجا والثانى بطما.
وقام رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى للمرة الثانية على التوالى خلال أسبوعين بتفقد محور وكوبرى بنى مزار ثانى أهم محور تنموى عرضى بمصر بعد الطريق الساحلى الدولى حيث يربط محور بنى مزار بمحافظة البحر الأحمر، عبر طريق الشيخ فضل - رأس غارب شرق النيل بمحافظات الوجه القبلي مرورا بمدينة بني مزار إلي طريق القاهرة أسوان الزراعى غرب النيل، ممتدًا إلى طريق القاهرة أسيوط سوهاج الصحراوى الغربى فى اتجاه الواحات البحرية مرورًا بسيوة انتهاء بجبوب شمال غرب مصر ليربط أقصى الشرق بأقصى الغرب ويكون نافذة لمحافظات غرب النيل بسواحل وموانئ البحر الأحمر.
وفى بورسعيد أكد رئيس مجلس إدارة شركة الفتح للمقاولات- أن خطة الرصف لمدينة بورفؤاد فى العام المالى الجديد 2014-2015 ستشهد نقلة نوعية لشوارع المدينة بالكامل وجار التنسيق لوضع خطة عمل بالاشتراك مع المهندس كامل أبو زهرة رئيس مدينة بورفؤاد.
وأشار رئيس شركة الفتح للمقاولات والشركة المنفذة لأعمال الرصف بالمدينة إلى أن الخطة الاستثمارية ستشمل أعمال الرصف بتكلفة 4 ملايين جنيه متمثلة فى استكمال رصف طريق الرسوة من الاتجاهين وكذلك تكاليف الأرصفة الجانبية للطريق وما يلزم الطريق من أعمال بناء وإنشاءات وعمل فرشة الخرسانة أسفل البلدورات، كما سيتم الانتهاء من رصف منطقتى التعاونيات المقررة من شارع الشعراوى إلى شارع ابن خلدون متزامنة مع تنفيذ أعمال إنشاء فرشة خرسانية فى الأرصفة الجانبية.