الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفحم جثة إخوانى على السكة الحديد فشل فى زرع قنبلة بقطار الواسطى

تفحم جثة إخوانى على السكة الحديد فشل فى زرع قنبلة بقطار الواسطى
تفحم جثة إخوانى على السكة الحديد فشل فى زرع قنبلة بقطار الواسطى




توصلت أجهزة الأمن الوطنى بالتعاون مع المباحث الجنائية إلى هوية الجثة التى عثر عليها بجانب انفجار خط سكة حديد الواسطى بالفيوم، والذى تسبب فى تعطيل وتوقف حركة قطارات الصعيد لأكثر من 4 ساعات كاملة.
كشفت تحريات اللواء زكريا أبو زينة، مدير المباحث الجنائية، أن الجثة لشاب فى الثلاثين من عمره من عزبة بنى محمد التابعة لقرية كوم أبو راضى بمركز الواسطى، يدعى «محمد. ع. م»، وأنه من المنتمين إلى جماعة الإخوان وكان من المعتصمين فى رابعة العدوية وكون خلية نائمة مع اثنين من أعضاء الجماعة لزرع القنابل أسفل شريط السكة الحديد فى مركز الواسطى، لكن القنبلة انفجرت فيه فلقى حتفه على الفور.    
وكانت الأجهزة الأمنية ببنى سويف قد ألقت القبض على 3 يشتبه فى أنهم وراء تفجير قنبلة بدائية الصنع أسفل هاويس  السكة الحديد بقرية كوم أبوراضى التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف قبل عبور القطار رقم 153 القادم من مدينة الواسطى إلى الفيوم لقى على إثرها شخص مصرعه فى الانفجار اتضح أنه منفذ العملية.
وأحبط خبراء المفرقعات بالمديرية تفجير 3 عبوات ناسفة تم زرعها على قضبان السكة الحديد فى محاولة أخرى لاستهداف القطارات بين مدينتى ناصر وبنى سويف مما تسبب فى تعطيل قطارات الصعيد فى الاتجاهين لمدة تزيد على الساعة وتم تمشيطها وإعادة حركة القطارات.