الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال «الصلب» على «الحديدة»

عمال «الصلب» على «الحديدة»
عمال «الصلب» على «الحديدة»




تدخل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لحل أزمة اعتصام عمال شركة الحديد والصلب والمستثمرين لليوم الثانى على التوالى للمطالبة بمستحقاتهم فى الأرباح وإقالة رئيس الشركة ومحاسبة الفاسدين.
وأجرى محلب مفاوضات مع العمال المضربين من خلال اجتماع مع وفد يمثله من اللجنة النقابية بالشركة وذلك فى نادى المقاولون العرب، إلا أن المفاوضات لم تسفر عن إنهاء أزمة العمال بسبب إصرارهم على صرف مستحقاتهم كاملة وإقالة رئيس الشركة.
فى الوقت ذاته توجه وفد من اتحاد العمال أمس إلى مجلس الوزراء لدراسة حل الأزمة مع المسئولين بالحكومة.
وبات أمس أكثر من 2000 عامل داخل مقر الشركة وذلك للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة وصرف مجنب الحافز السنوى بواقع 16 شهراً مع صرف ثلاثة أشهر من مجنب حافز العام الماضى والذى لم يتم صرفه، وعودة نسبة 7٪ التى تم خصمها من الحافز الشهرى، وعودة جميع العمال المفصولين والذين تم نقلهم وإيقافهم عن العمل خلال العام الماضى عقاباً لهم على مشاركتهم فى قيادة الاعتصامات السابقة وفتح ملفات الفساد داخل الشركة وتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقتها.
ونظم العمال مظاهرات ضخمة جابت أنحاء الشركة واستقرت أمام الجراج منددين بسياسات إدارة الشركة، والشركة القابضة للصناعات المعدنية، مرددين هتافات «المرة دى بجد.. مش هنسيبها لحد» وأحلف بسماها وبترابها.. زكى بسيونى اللى خربها.
كما قام عمال الشركة بمنع تحرك أى أتوبيسات داخل الشركة وذلك بوضع البراميل فى جميع طرقات الشركة، مهددين بوقف عملية التسخين للفرن الثالث الفرن الوحيد الذى يعمل وهو ما يهدد بخسائر لن تقل عن 100 مليون جنيه.