السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضيحة «المنتخب» على مائدة «الجبلاية» اليوم

فضيحة «المنتخب» على مائدة «الجبلاية» اليوم
فضيحة «المنتخب» على مائدة «الجبلاية» اليوم




كتب - ياسر صادق

يعقد اليوم مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد لمناقشة عدة امور يأتى على رأسها فضيحة خروج المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم من تصفيات الامم الافريقية وعدم التأهل للنهائيات التى ستقام بدولة غينيا الاستوائية شهر يناير المقبل على يد شوقى غريب المدير الفنى والتى انتهت علاقته بالمنتخب والاتحاد وفق العقد المبرم بين الطرفين بانهاء التعاقد فى حالة عدم التأهل لنهائيات افريقيا.
وهو ما حدث وسيقدم المدير الفنى السابق تقريرا عن الفترة التى تولى فيها المسئولية والتى استمرت سنة كاملة خاض خلالها 10مباريات منها 4 ودية فاز فى اثنين على البوسنة والهرسك 2-0 وكينيا بهدف دون رد وخسارة لقاء واحد امام تشيلى 2-3 ثم التعادل مع جاميكا بهدفين لكل فريق .. ثم  6 مباريات رسمية فاز فى اثنين فقط على اضعف فرق المجموعة بتسوانا بنتيجة واحدة 2-0 ثم الخسارة ذهابا وايابا من السنغال 2-0 بداكار و1-0 بالقاهرة ومن تونس بهدف نظيف بالقاهرة ثم 1-2 بمدينة المنستير ومن ثم فإن المنتخب خلال رحلته مع شوقى فاز فى 3مباريات فقط وخسر فى 6وتعادل فى واحدة واحرز 12هدفاً ودخل مرماه 11هدفاً.
ويستند المدير الفنى فى تقريره الذى سيقدمه إلى مبررات غير منطقية اهمها ان الدولة مرت بظروف غير مستقرة فى الثلاث سنوات الماضية من عدم وجود مسابقة للدورى منتظمة على الرغم  من ان تونس التى تأهلت إلى النهائيات قد مرت بنفس الظروف !..
الامر الثانى الذى يرتكز فيه شوقى غريب خلال تقريره هو انه يبنى فريقاً جديداً على الرغم من ان هذا الامر مناف للحقيقة تماما حيث استعان المدير الفنى بـ 20 لاعباً من منتخب الامريكى بوب برادلى المدير الفنى السابق هم شريف اكرامى وأحمد الشناوى وعصام الحضرى ومحمد صبحى ومحمد نجيب ورامى ربيعة وحازم امام وأحمد فتحى وأحمد المحمدى ومحمد صلاح ومحمد الننى وحسام غالى ووليد سليمان وأحمد عيد عبدالملك ومحمود عبد المنعم كهربا وابراهيم صلاح وحسنى عبدربه وحسام عاشور ومحمد عبد الشافى وعمرو السوليه هذا هو التجديد الذى يتحدث عنه شوقى غريب.
كما انه من الطبيعى ان يدخل بعض اللاعبين الجدد نظرا لاعتزال عدد من اللاعبين امثال محمد ابوتريكة ووائل جمعة ومحمد بركات وسيد معوض.
الشىء المؤكد ان مجلس ادارة اتحاد الكرة فى اجتماعه اليوم سيوجه الشكر لشوقى غريب وجهازه المعاون على الفترة السابقة.
كما انه لن يختار جهازاً جديداً تحت شعار منحه فرصة لمزيد من دراسة السير الذاتية التى ترسل على اتحاد الكرة كما انه لا يوجد سبب وجيه للاستعجال فالمنتخب ليست لديه ارتباطات عاجلة.
كما ان التعاقد مع مدرب جديد سواء مصرياً او أجنبياً سيحمل خزينة اتحاد الكرة مبالغ طائلة فى ظل عدم وضوح موقف وزارة الرياضة وهل ستتحمل تكلفة المدرب الاجنبى أوحتى جزء من الراتب أم لا.
وستتم مخاطبة الوزير خالد عبد العزيز فى هذا الشأن.