الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المحامون» يستعدون لمسيرة إلي وزارة الداخلية.. ويهددون بالإضراب العام إذا لم تنفذ مطالبهم





 
استمر المحامون في اعتصامهم داخل مقر النقابة العامة لليوم الثاني علي التوالي لعدم تنفيذ مطالبهم وهو إصدار قرار بوقف الضباط المتهمين في واقعة قسم أول مدينة نصر عن العمل مؤكدين أن هذا الاعتصام يعتبر رمزيًا لحين تنفيذ مطالبهم.
وأعلن محمد عثمان نقيب المحامين بشمال القاهرة عن استعداد المحامين لتنظيم مسيرة إلي وزارة الداخلية لحل الأزمة مطالبا الداخلية بضرورة إصدار كتاب دوري لكيفية التعامل مع المحامين وضرورة احترامهم طبقا للأعراف، لافتا إلي أنه قد تم عرض المحامين المجني عليهم للطب الشرعي واستنكر عثمان استمرار سياسة حبيب العادلي داخل وزارة الداخلية مشيرا إلي أنه ستكون هناك إجراءات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة.
فيما أوضح عادل فرغلي أمين عام إئتلاف شباب المحامين وأحد المعتصمين داخل النقابة أنهم قد حصلوا علي موافقة من قبل سامح عاشور نقيب المحامين حول البيان الذي أصدره المحامون بدعوي لعمل إضراب عام علي مستوي جميع محاكمممصر عدا القضائية الجنائية الخاصة بحضور المتهمين.
ولفت فرغلي إلي أن عاشور سيعقد جمعية عمومية طارئة الخميس المقبل بحضور النقباء الفرعيين لوضع آلية تنفيذ الإضراب العام علي أن يتم تنفيذه السبت المقبل، بالإضافة إلي استعداد المحامين لمسيرة وزارة الداخلية بالتعاون مع جميع محامي المحافظات وتبدأ من النقابة العامة وحتي وزارة الداخلية.