الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

احتجاز شيخ «منطقة الفيوم الأزهرية».. وتفجير محول كهربائى

احتجاز شيخ «منطقة الفيوم الأزهرية».. وتفجير محول كهربائى
احتجاز شيخ «منطقة الفيوم الأزهرية».. وتفجير محول كهربائى




المحافظات ـــ حسين فتحى وحنان عليوه

احتجز أعضاء جماعة الإخوان المحظورة بقرية مطرطارس بمركز سنورس بالفيوم الشيخ مصطفى وافي، مدير عام المنطقة الأزهرية بمحافظة الفيوم داخل المعهد الثانوى الأزهرى للبنات بالقرية، وقاموا بتحطيم سيارته الخاصة.
 كان الشيخ وافى يقوم بإلقاء محاضرة بعنوان «حب الوطن من الإيمان» مساء أمس بالمعهد الأزهرى بقرية مطرطارس وحذر فيها الفتيات من الخروج يوم 28 نوفمبر إلا أن بعض الطالبات وإحدى المدرسات اتصلن بالأهالى الذين توافدوا علي المعهد واطلقوا الشماريخ وطلقات الرصاص والحجارة على المعهد لإرهاب شيخ المنطقة الأزهرية وضيوفه الذين تم احتجازهم داخل المعهد، ثم قاموا بتحطيم سيارتين تابعتين للمنطقة الأزهرية بالفيوم.  وتم تحرير محضر بمركز شرطة سنورس برقم 29120 لسنة 2014 جنح المركز وتولت النيابة التحقيق.
 إلى ذلك قامت عناصر إرهابية فى الساعة 5:10 من صباح أمس الأول بتفجير محول كهرباء حى الجامعة الكائن بالقرب من الحديقة الدولية، أكد عادل صميدة شاهد عيان أنه استيقظ وأهالى المنطقة على دوى انفجار هائل، وتبين قيام عناصر إرهابية بوضع عبوة ناسفة اسفل محول الكهرباء، ما أدى إلى تحطم زجاج نوافذ الشقق السكنية الواقعة بالدور لأول الواقعة بالقرب من المحول، وانتقلت قوات الحماية المدنية وقام خبراء المفرقعات بفحص المنطقة المحيطة بالمحول خشية وجود عبوات ناسفة أخرى تم وضعها بالقرب من أسوار جامعة الفيوم، ومن جانبه يقول رئيس قطاع كهرباء الفيوم إنه تم دفع فرق من كهرباء الفيوم لإصلاح المحول واعادة الكهرباء إلى المنطقة التى تشمل حى المشتل ومنطقة الجامعة واستاد الفيوم.
إلى ذلك أعلن وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه تقرر استبعاد عدد 4 خطباء مساجد بالقليوبية لانتمائهم لجماعة الإخوان المحظورة ومشاركتهم فى مسيرات بالمخالفة لقانون التظاهر وهم كل من «محمد.ع» إمام وخطيب بإدارة العبور، «محمد. م. ك» إمام وخطيب بإدارة غرب شبين القناطر، «محمد. ب أ» إمام وخطيب بإدارة طوخ، و«محمود.ع .ع» مفتش بإدارة بنها عن العمل الدعوى وتحويلهم لأعمال إدارية. وأشار إلى أن القرار جاء بعد مطالبة إدارة الفتوى بالوزارة بإبداء الرأى فى شأن هؤلاء الأئمة وبالفعل تم تشكيل لجنة مكونة من وكيل المديرية ومدير الدعوة المتابعة للتحقيق معهم.