الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مهرجان الأقصر: خالد الصاوى يشارك بـ «فيلم» من إخراجه

رئيس مهرجان الأقصر: خالد الصاوى يشارك بـ «فيلم» من إخراجه
رئيس مهرجان الأقصر: خالد الصاوى يشارك بـ «فيلم» من إخراجه




كتبت- نسرين علاء الدين
قرر مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة د. عصام شرف إطلاق اسم الراحل خالد صالح على الدورة الرابعة من المهرجان والتى ستنعقد فى الفترة ما بين 17 إلى 23 مارس المقبل.. وأكد سيد فؤاد رئيس المهرجان أن إطلاق اسم خالد صالح على الدورة هو مساهمة صغيرة فى تخليد اسم الفنان الذى ساهم فى إنشاء مؤسسة شباب الفنانين المستقلين المنظمة للمهرجان منذ بدايته وكان من المؤسسين المخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان والناقد سمير فريد ود. هدى وصفى والراحل رفيق الصبان كما ساند ودعم المهرجان فى مراحل صعبة إلى جانب عطاؤه المتميز فى التمثيل.
وأضاف فؤاد أن الناقد طارق الشناوى يعد لكتاب سيتم إصداره مع بداية المهرجان عن الراحل خالد صالح إلى جانب إعداد فيلم تسجيلى عن رحلته الفنية وسيتم عرض 6 أفلام روائية طويلة من بطولته هى «تيتو» و«ابن القنصل» و«كف القمر» و«هى فوضى» و«الريس عمر حرب» و«الجزيرة 2» آخر أفلامه إضافة إلى فيلمين قصيرين هم «سى السيد الديك» إنتاج قطاع النيل للقنوات المتخصصة والثانى «الحب مسرحية من 3 فصول» إخراج خالد الصاوى وبطولته فرقة الحركة المسرحية التى شارك الراحل خالد صالح فى تأسيسها.
وأكد سيد فؤاد رئيس المهرجان أنه حتى الآن وصل لمهرجان ما يقرب من 150 فيلمًا للمشاركة.
فى الدورة وتتوالى تلقى الأفلام حتى شهر ديسمبر القادم الموعد الذى سيتم غلق باب تلقى الأعمال بعدها ويبدأ فرز الأعمال التى ستشارك.. وأكد فؤاد أن الدورة هذا العام ستكون مختلفة ولكنها سيغيم عليها الحزن بسبب غياب العملاقين «خالد صالح» و«رفيق الصبان».