الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اجتماع طارئ لجميع نوادي القضاء لبحث الموقف بعد تحدي أحكام القانون




أكد المستشار عزت عجوة رئيس نادي قضاة الاسكندرية أن قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب الذي سبق وأصدرت المحكمة الدستورية العليا حكم بحله قرار جاء مفاجأة للجميع ويخالف ما أقسم عليه رئيس الجمهورية ثلاث مرات وتعهد به بأنه سيحافظ علي حرية واستقلال القضاء وأنه لم يخن الله فينا أبدا وهاهو قد خان الله فينا.
وأضاف اليوم هناك اجتماع  طاريء الساعة الرابعة بالقاهرة لجميع نوادي قضاة القاهرة لبحث سبل هذا القرار والموقف من جميع الجوانب مشيرا» إلي أن قرار رئيس الجمهورية لم يأت ببطلان قرار المجلس العسكري إنما ببطلان أحكام المحكمة الدستورية العليا.
وقد قررنا في نادي قضاة الاسكندريه بأن قرار رئيس الجمهورية الذي صدر أمس قرار معيب من الناحية القانونية وهو قرار ليس ادارياً ولكن تنفيذي لحكم المحكمة الدستورية العليا ومن سمي كان قرار رئيس الجمهورية أمس بمثابة تعد مادي يعرقل تنفيذ الحكم يتعين ازالته بكافة الطرق القانونية المشروعة كما انه يندرج تحت نص المادة 123 من قانون العقوبات التي تقضي بالحبس والعزل للموظف الذي يعترض تنفيذ الاحكام.
وأتمني ان رئيس الجمهورية دكتور محمد مرسي يراجع نفسه ويهديه الله للمحافظة علي قسمه وعهده الذي اقسم عليه ثلاث مرات باحترام الدستور والقانون وألا لايخون الله في الوطن لأن هذه العودة باطلة من اساسها ولن يأخذ بأي قانون يسن من قبل هذا المجلس.