الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطط تأمينية محكمة لإفشال مخططات «الإخوان» الخبيثة بالمحافظات

خطط تأمينية محكمة لإفشال مخططات «الإخوان» الخبيثة بالمحافظات
خطط تأمينية محكمة لإفشال مخططات «الإخوان» الخبيثة بالمحافظات




كتب - حسن أبو خزيم والمحافظات - إلهام رفعت وعلا الحينى ومصطفى عرفة ومحمد جبر وإيهاب عمر وحنان عليوه  وأسماء مرعى


قبيل 28 نوفمبر والدعاوى الفضفاضة التى دعتها الجماعة الإرهابية لما يسمى بالحشد، أعلنت الدولة خططاً تأمينية محكمة لإفشال مخططات الإخوان الخبيثة، ولدحر أحداث الجمعة غداً.. حيث استعدت المحافظات بتأمين المنشآت الحيوية والمرافق العامة، ووضع أكمنة شرطية، وتشكيل دوريات متحركة وثابتة لمواجهة أية أعمال عنف ترتكب من قبل من تسول لهم أنفسهم خرق قانون التظاهر أو الاعتداء على المؤسسات الحيوية.
ففى الجيزة أعلنت المحافظة حالة الطوارئ بجميع المديريات الخدمية لمواجهة مظاهرات غدًا الجمعة والتى دعت إليها الجماعة السلفية وأعوانهم من الإخوان المسلمين الإرهابية.
وطمأن محافظ الجيزة المواطنين قائلاً إن جميع الجهات بالدولة اتخذت الإجراءات اللازمة بالتنسيق فيما بينها لمواجهة أى محاولات تخريبية أو اعتداءات على المنشآت العامة والخاصة، أن هدف هذه الدعوات هو إشعال الفتنة بين فئات الشعب.
لفت إلى أنه لن يتم غلق أى منشأة خاصة المناطق الأثرية والسياحية والحدائق العامة التى تستقبل المواطنين أيام الإجازات لافتاً إلى أنه على ثقة تامة من وعى المواطن الذى يعلم جيداً مدى خطورة هذه الدعوات التى تهدف فى المقام الأول إلى إسقاط الدولة وإرجاعنا إلى الوراء.
أما القليوبية فأعلن المحافظ حالة الطوارئ بالمحافظة القصوى وإلغاء جميع إجازات الموظفين الرجال فى جميع المدن والأحياء، استعدادً للتظاهرات التى دعت لها الجبهة السلفية وجماعة الإخوان الإرهابية.
وأصدر تعمليمات لجميع رؤساء الأحياء والمدن بضرورة تأمين مباني الدواوين العامة خوفاً من وقوع أعمال عنف من الجماعة الإرهابية.
وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات لمتابعة ورصد مظاهرات الإرهابية والجبهة السلفية الجمعة المقبلة وفى نفس السياق قام جميع موظفى الإدارات المالية والهندسية وشئون العاملين والرخص بنقل جميع المستندات والدفاتر إلى أماكن آمنة بعيدة عن المكاتب وحفظها على سديهات، بينما قام أمناء الخزائن بنقل جميع الإيرادات والمرتبات إلى الأفرع العامة بالبنوك.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات مراكز ومدن المحافظة،
والدفع بعد 77 سيارة اسعاف مجهة تابعة لمرفق الاسعاف بنشرة علي الطرق السريعة وأماكن التجمعات وأوضح أن هناك خطة تحسباً لأى طوارئ.
وأعلنت إدارة الأمن المدنى بجامعة بنها حالة الطوارئ القصوى بجميع مبانى الجامعة والمدن الجامعية.
وتكثيف الإجراءات الأمنية بالجامعة ومحيطها، وإغلاق أغلب أبواب الجامعة والاقتصار على الأبواب الرئيسية وكذلك تم تكثيف الدوريات حول الأسوار لمنع تسلل أى أشخاص إلى داخل الجامعة. صرح بذلك مدير إدارة الأمن المدنى بالجامعة.
وأصدر مدير أمن القليوبية، تعليمات مشددة بتأمين جميع المنشآت الحيوية لمنع وإحباط أى محاولة لاقتحامها، وتأمين جميع أقسام الشرطة، وزيادة قوات تأمين تلك المنشآت والتعامل الفورى والمباشر مع أى حالات للاعتداء.
وفى أسيوط أكد مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط أن المديرية أعلنت الاستنفار الأمنى قبيل مظاهرة الغد والتى دعت إليها بعض تيارات الإسلام السياسي.
وأشار إلى ان قوات الشرطة بالاشتراك مع الأمن المركزى والقوات المسلحة سوف تقوم بتأمين جميع المنشآت الحيوية ومنها مبنى المحافظة ومحطات السكك الحديدية بمدينة أسيوط ومختلف المراكز ومحطة الأتوبيس وميدان البنوك ومجمع المحاكم والمديريات.
وحذر  من يحاول الإخلال بالأمن العام فى الشارع الأسيوطى بأنه سيواجه  بكل قوة، مشيراً إلى أنه اعطى تعليمات إلى الضباط والأمناء والأفراد بأنه فى حالة أى اقتراب أى شخص من أى منشأة هو الجانى على نفسه، مؤكداً أن المنشآت العامة سوى المراكز  أو الأقسام الشرطية بالإضافة إلى أن منشآت الدولة خط أحمر.
إلى ذلك عقد مدير أمن الأقصر، اجتماعًا موسعًا مع ضباط مختلف الإدارات والمراكز والأقسام، للوقوف على آخر المستجدات الأمنية بالمحافظة، ومناقشة المستجدات مع الضباط وخطط التأمين المعدة لكل منشأة شرطية ومدى جاهزية القوات وقدرتها على التعامل مع جميع صور الخروج على القانون أو محاولات التخريب.
وفى الإسكندرية وفى إطار وزارة الداخلية الرامية إلى التواجد الميدانى بجميع المستويات الإشرافية والقيادية واستمراراً للجولات الميدانية قام مساعد الوزير لأمن المحافظة بجولة ميدانية تفقد خلالها الخدمات المقدمة للمواطنين بقسم شرطة سيدى جابر وأعمال تأمين القسم.
حيث أكد على تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المنشآت الشرطية عن طريق اعتلاء الأسطح وتأمينها من العمق حيث وجه بضرورة التحلى بالشدة واليقظة التامة أثناء الخدمة.
إلى ذلك كلف محافظ بنى سويف رؤساء المدن والمجالس القروية ومديرى المديريات تشكيل غرفة عمليات بكل وحدة محلية سواء مدينة أو قرية تعمل اعتباراً من صباح اليوم وعلى مدار الـ24 ساعة لمتابعة الموقف لحين انتهاء تظاهرات 28 نوفمبر المزمع اقامتها غداً.
وشدد المحافظ على ضرورة الإبلاغ الفوري، عن أية أحداث قد تقع بالتنسيق التام بين الأجهزة التنفيذية لتأمين جميع المنشآت والمبانى الحكومية ومواقع المرافق والخدمات الحيوية من محولات الكهرباء، ومحطات المياه، فضلاً عن المراجعة الدقيقة لجميع العاملين الموجودين بغرفة العمليات وأقسام الأمن بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات مع اليقظة التامة لأفراد الأمن وتواجدهم بصفة مستمرة فى مناطق أعمالهم.
وفى المنيا قرر مجلس إدارة التعليم المفتوح بجامعة المنيا برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة الجمعة غداً إجازة التعليم المفتوح  بجميع البرامج.
يأتى هذا القرار على خلفية قيام الجبهة السلفية بالإعلان ببدء ثورة مسلحة الجمعة المقبلة ضد أبناء الوطن.
فيما ألقت مباحث الغربية القبض على 4 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء الإخوان لاتهامهم بالتحريض على الشغب والعنف وتكدير الأمن العام وترويع حياة المواطنين فى دعوات الغد.
إلى ذلك وقعت اشتباكات بين طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بفرع جامعة الأزهر بأسيوط وقوات الشرطة بعد أن حاول طلاب الإرهابية الخروج من الجامعة فى مسيرة إلى ميدان أسماء الله الحسنى أمام الجامعة، وقام طلاب الإرهابية باشعال النيران بغرفة الأمن الإدارى بالجامعة ودراجة بخارية كانت تقف بجوار الغرفة، وقامت قوات الشرطة بالرد عليهم بقنابل الغاز ويشهد محيط الجامعة الآن حالةمن الكر والفر بين طلاب الإرهابية والشرطة.