الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإدارية» تؤيد قرار عدم الموافقة على تأسيس «الاشتراكى المصرى»

«الإدارية» تؤيد قرار عدم الموافقة على تأسيس «الاشتراكى المصرى»
«الإدارية» تؤيد قرار عدم الموافقة على تأسيس «الاشتراكى المصرى»




كتبت - وفاء شعيرة

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حكماً قضائياً رفضت فيه الدعوى القضائية المقامة أمامها والتى طالبت بإصدار حكم قضائى بإلزام رئيس لجنة الأحزاب السياسية باعتبار الحزب الاشتراكى المصرى مقبولاً وقبول أوراق الحزب.
وقالت المحكمة فى اسباب حكماها أن الحزب خالف الشروط الواجب توافرها فى تأسيس أى حزب وأكدت المحكمة أن الحزب الاشتراكى المصرى فيه الكثير من التشابه من بعض الأحزاب الموجودة وهو الأمر الذى رأت معه المحكمة رفض الدعوى التى أقامها أحمد بهاء شعبان الأمين العام ووكيل مؤسسى الحزب الاشتراكى المصرى وحملت رقم 73661 لسنة  68 قضائية وأقامها ضد كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.
وقال فيها إنه وزملاءه المؤسسين للحزب شرفاء كافحوا وناضلوا على مر السنين مع باقى القوى الوطنية الديمقراطية من أجل إقامة وطن ديمقراطى حر.
وانه تقدم بإخطار للجنة الأحزاب بأوراق الحزب عن طريق إنذار على يد محضر لرئيس اللجنة إلا أن اللجنة لم تخطر الحزب بالموافقة على إقامته أو اعترضت وهوالأمر الذى جعله يقيم هذه الدعوة خاصة ان عدم الموافقة على إقامة الحزب يعتبر مخالفاً للمادة 74 و 92 من قانون الأحزاب التى أكدت على الأحقية فى تكوين الأحزاب بالأخطار ولا يجوز حل أى حزب إلا بحكم قضائي.