الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل «أحداث الشورى» لـ4 ديسمبر.. والمتهمون للقاضى: إحنا جعانين

تأجيل «أحداث الشورى» لـ4 ديسمبر.. والمتهمون للقاضى: إحنا جعانين
تأجيل «أحداث الشورى» لـ4 ديسمبر.. والمتهمون للقاضى: إحنا جعانين




كتب – رمضان أحمد

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد تأجيل محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و25 متهمًا آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الشورى» إلى جلسة 4 ديسمبر لاستكمال سماع الشهود، مع استمرار حبس المتهمين.
وخلال الجلسة اشتكى متهمو القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مجلس الشورى»، من بقائهم داخل القفص منذ الصباح الباكر دون طعام، ليصرخ أحدهم من داخل القفص الزجاجى «إحنا جعانين وعاوزين ناكل».
وجاءت تلك الشكوى فور عودة انعقاد الجلسة بعد أن تم رفعها مؤقتا لانشغال هيئة المحكمة بنظر تجديد حبس فى قضية أخرى بغرفة المداولة.
من جانبها سمحت هيئة المحكمة لأهالى المتهمين بإدخال الطعام الذى بحوزتهم لذويهم داخل القفص مع تنبيه الأمن بضرورة أن يتم فحصه وتفتيشه قبل أن يصل لمن هم خلف القضبان، فيما حرص بعض أفراد عائلات المتهمين على الخروج لشراء كميات طعام إضافية.
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.