الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استكمال محاكمة المعزول والمرشد فى «التخابر» 6 ديسمبر

استكمال محاكمة المعزول والمرشد فى «التخابر» 6 ديسمبر
استكمال محاكمة المعزول والمرشد فى «التخابر» 6 ديسمبر




أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة النظر فى القضية المعروفة بـ«قضية التخابر الكبرى»، والتى يتابع فيها الرئيس المعزول محمد مرسى وقياديون من جماعة الإخوان المسلمين، إلى السادس من ديسمبر القادم.
وقال المحامى منتصر الزيات فى مرافعته بقضية التخابر عن «بديع» و«الكتاتنى»، إن النيابة وصفت المتهمين بأنهم قتلة ومصاصون للدماء، إضافة إلى تحدثها عن هؤلاء المتهمين بغل شديد، «أليسوا هم الذين أبعدوا النائب العام الأسبق محاميهم العام الأول من منصبه ؟ أليسوا هم الذين حددوا سنة التقاضى ؟».
وقاطع المستشار شعبان الشامى، الدفاع وقال له: «الذين تتحدث عنهم زملائى فيجب أن تهدأ شوية واشتغل قانون عايزين نسمع القانون الحلو»، فاعتذز «الزيات» للمحكمة.
وقال الدفاع إنه أثناء سفره للخارج، فمزح له القاضى «كنت فين فى لبنان»، فرد عليه «لا فى قطر»، فضحك القاضى «خلينا فى القضية».
وأجلت المحكمة النظر فى هذه القضية من أجل مواصلة الاستماع إلى دفاع بعض المتهمين البالغ عددهم 35 متهما. ويحاكم فى هذه القضية، فضلا عن الرئيس المعزول محمد مرسى، كل من المرشد العام لتنظيم (جماعة الإخوان المسلمين)، محمد بديع، وعدد من نوابه، وأعضاء (مكتب إرشاد) الجماعة، وكبار مستشارى الرئيس المعزول. كما يحاكم فيها غيابيا 16 متهما آخرين هاربين. ويتابع المتهمون فى هذه القضية من أجل «التخابر مع منظمات وجهات أجنبية، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضى المصرية».