الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بنها» تقرر 27 ديسمبر.. و«أسوان» و«المنيا» أول يناير

«بنها» تقرر 27 ديسمبر.. و«أسوان» و«المنيا» أول يناير
«بنها» تقرر 27 ديسمبر.. و«أسوان» و«المنيا» أول يناير




المحافظات - رانيا رضا وحنان عليوه ومحمد الشريف


أعلن عدد من الجامعات موعد الامتحانات للترم الأول من العام الدراسى الحالي، ففى بنها أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على تحديد مواعيد امتحانات نصف العام الدراسى والتى ستبدأ 27 ديسمبر المقبل وتنتهى 22 يناير المقبل على أن تبدأ إجازة منتصف العام فى 24 يناير، وتنتهى 5 فبراير ويبدأ الترم الثانى 7 فبراير 2015.
وأوضح أنه جار الانتهاء من جميع الاستعدادات لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول لكليات الجامعة وتوفير وتجهيز الأماكن المقررة لعقد الامتحانات والاطمئنان عليها والقيام بإعدادها وتجهيزها والتأكد من مدى صلاحياتها وجودتها لأداء عملية الامتحانات.
إلى ذلك وافق مجلس جامعة أسوان برئاسة رئيس الجامعة، وبحضور المحافظ بجلسته المنعقدة بمقر الجامعة على بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2014 -  2015 بكليات الجامعة يوم السبت الموافق 3/ 1 /2015 وحتى 22 / 1 / 2015 حسب كل كلية. كما قرر المجلس الموافقة على بدء الدراسة بقسم اللغة الكورية بكليات اللغات والترجمة فى العام الجامعى 2015 / 2016.
بجانب الموافقة على منح الطلاب الناجحين بدور أكتوبر 2014 درجة الليسانس والبكالوريوس من كليات الجامعة التربية - الخدمة الاجتماعية - العلوم - هندسة الطاقة.
وفى المنيا قرر مجلس الجامعة المنعقد برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة وبحضور محافظ المنيا، ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعمداء الكليات والمستشار القانونى وأمن عام الجامعة تنفيذ الأحكام القضائية فور وصولها للجامعة.
كما قرر المجلس وضع قواعد جديدة لإجازات المرافقين بإحضار  المرافقين بإحضار تأشيرة المرافق أو المرافقة من الدولة التى يعمل بها، وفى العام الثانى تأشيرة الإقامة للزوج أو الزوجة، وذلك بإحضار أصول المستندات. وقرر المجلس إخطار أعضاء هيئة التدريس بتحديث البيانات على الموقع الإلكترونى للجامعة، ووافق المجلس على تنظيم كلية التربية الرياضية للدورة التخصصية لكليات التربية الرياضية على مستوى الجامعات المصرية تحت رعاية الاتحاد الرياضى للجامعات.
ووافق المجلس على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى أول يناير المقبل، مع مراعاة منح إجازة أيام 6 و 7 و8 من يناير للاخوة المسيحيين للاحتقال بأعياد الميلاد المجيد. وطالب المجلس محافظ المنيا، بتخصيص مساحة أرض بالمنيا الجديدة لإقامة معهد لإعداد القادة لطلاب الجامعة وطلاب المراحل الدراسية الأخرى بهدف إعداد قيادات شبابية تخدم المحافظة.
وهنأ القائم بأعمال رئيس الجامعة كلية التربية  لفوزها بالمركز الأول فى 4 مشروعات طلابية على مستوى الجامعات، كما وجه التهنئة للدكتورة عزة سلام لفوز طلاب ريادة الأعمال بالمركز الثانى على مستوى الجامعات.
إلى ذلك عقد رئيس جامعة المنصورة اجتماعاً مع منسقى التواصل الطلابى من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، بحضور الدكتور أحمد خليفة، منسق التواصل الطلابي، من أجل بحث سبل تفعيل التواصل مع الطلاب والتعرف على المشكلات التى تواجههم.
وأكد خلال اللقاء، أهمية التواصل مع الطلاب لأنهم أساس العملية التعليمية، وضرورة تواجد وسيلة تواصل مع إدارات الكليات للتعبير عن نبض الطلاب، من خلال كوادر شابة تكون قادرة على العمل والتواصل مع الطلاب.