الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

16 لاعبًا واعدًا مؤهلين للحصول على ميداليات فى «ريودى جانيرو»

16 لاعبًا واعدًا مؤهلين للحصول على ميداليات فى «ريودى جانيرو»
16 لاعبًا واعدًا مؤهلين للحصول على ميداليات فى «ريودى جانيرو»




 فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة الشباب والرياضة، تم الإعلان عن أسماء الـ16 لاعبًا المرشحين للمنافسة فى أوليمبياد ريودى جانيرو وهم ممثلون لـ 10 اتحادات والتى تؤهلهم أرقامهم إلى الحصول على ميداليات فى الأوليمبياد وهناك قائمة بـ 31 لاعبًا ولاعبة اخرين هى قائمة طويلة ترى اتحاداتهم قدرتهم على المنافسة حال العمل على رفع مستوياتهم بالإضافة إلى 51 لاعبًا ولاعبة هم القائمة الطويلة للاعبين يمكنهم التأهل من خلال البطولات القارية والعالمية.
كان المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة قد التقى مع تامر زين العابدين رئيس اتحاد السلاح بحضور اللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة العسكرى، ود.شريف العريان عضولجنة التخطيط باللجنة الأوليمبية ود.أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة.
أشار عبد العزيز إلى أن الوزارة سوف تدعم اتحاد السلاح وعلى رأسهم علاء أبوالقاسم صاحب فضية أوليمبياد لندن واللاعب المتميز أيمن علاء وعدد من اللاعبين الواعدين الذين يمكن المنافسة وتحقيق ميداليات فى أوليمبياد 2020 بمبلغ 1.5 مليون جنيه كدفعة أولى وجار التنسيق من أجل توفير ملاعب تدريبية.
وقد أشاد عبد العزيز بالقوات المسلحة ممثلة فى جهاز الرياضة العسكرى والذى اقترح استضافة معهد العلوم السلوكية لكل اللاعبين ملف طبى ونفسى على أحدث مستوى وقد صرح اللوزى بأنه سيتم ذلك بالتنسيق بين وزير الدفاع ووزير الشباب والرياضة.
وقد أعلن العريان عن الأسماء الـ 16 وهم رمضان دروش واسلام الشهابى فى الجودو وعزمى محيلبة فى الرماية وحسام حسين بكر فى الملاكمة ورجب عبدالرحمن وسارة سمير وشيماء خلف فى رفع الأثقال وإيهاب عبدالرحمن ومصطفى هشام الجمل فى ألعاب القوى وكرم جابر وهيثم فهمى واحمد إبراهيم عثمان فى المصارعة وعمروالجزيرى فى الخماسى الحديث وهداية أحمد ملاك فى التايكوندو وعلاء أبوالقاسم فى السلاح وأحمد أكرم فى السباحة.
ووفى سياق متصل، أعلن عبد العزيز انه تم تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه من وزارة التخطيط لتطوير مركز الفرق القومية بالمعادى وسيتم عرض خطة التطوير خلال اجتماع مجلس إدارة المركز الأسبوع القادم، مشيرا إلى أنه سيمثل إضافة لعناصر المنظومة الرياضة ويخدم جميع المنتخبات الطامحة.
وفى سياق آخر أعلن عبدالعزيز عن الانتهاء من 625 ملعبًا فى 27 محافظة بتكلفة 364 مليون جنيه تنتهى قبل نهاية فبراير بالاضافة إلى 120 ملعبًا آخر جار العمل على التعاقد للانتهاء منها.