الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المرشد يخطط لإقالة المشير بتكريمه




أجرى مرشد الإخوان الدكتور محمد بديع ثلاث مكالمات، الأولى مع خيرت الشاطر والثانية مع يوسف ندا فى سويسرا والثالثة مع شخصيات قطرية، لمعرفة ردود الفعل حول قرار مرسى بعودة البرلمان للانعقاد رغم حله من جانب المحكمة الدستورية، وأيضًا تفسير أسباب ومبررات اصدار مرسى هذا القرار، وطالب بديع كلاً من يوسف ندا والشخصيات الخارجية بدعم قرار مرسى بعودة البرلمان المنحل، سواء ماليًا أو دوليًا.
 
ويبرز فى هذا الإطار أن معظم أعضاء مكتب الإرشاد اجتمعوا طوال أمس الأول ما عدا خيرت الشاطر المتواجد فى تركيا لمتابعة ردود أفعال قرار مرسى فى جميع المحافظات حتى ساعة متأخرة، لإمداد المرشد بجميع ردود الأفعال، لتقييمها.
 
ويبرز فى هذا السياق أن المرشد اتخذ قرارًا بنزول الميليشيات الطلابية. وطلب منها التجمع فى السابعة مساء فى ميادين المحافظات لمساندة وتأييد قرار عودة البرلمان للانعقاد، بخلاف تأمين مقرات الإخوان.
 
يذكر أن هذه الميليشيات تم تدريبها فى صحراء طريق الواحات.
 
إضافة إلى ذلك.. قام مركز المعلومات التابع لجماعة الإخوان بمتابعة ورصد ردود أفعال الشخصيات العامة فى الدولة من خلال شبكة المعلومات لرصدها وتحليلها وبناء مواقف الإخوان عليها.
 
المفاجأة.. أن المرشد العام للجماعة طلب من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إقالة المشير حسين طنطاوى فى إطار من التكريم تمهيدًا لتعيين وزير جديد للدفاع.