صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

يديعوت أحرونوت: خطة السيسى للسلام بعيدة المدى وتستهدف القضاء على زرائع الإخوان وحماس

28 نوفمبر 2014



 ترجمة - سيد مصطفى

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى توجه خلال رحلته الأولى إلى أوروبا، وفى مقابلة مع وسائل الإعلام الإيطالية باقتراح بعيد المدى فيما يتعلق بعملية السلام، ألا وهو نشر قوات عسكرية مصرية لمراقبة تنفيذ اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.
 ووصفت الصحيفة تصريحات الرئيس السيسى بأنها تأتى فى إطار الحرب التى يشنها السيسى ضد الجماعات الإرهابية فى شمال سيناء، وأنصار بيت المقدس على وجه الخصوص حيث أغلق الجيش المصرى المعابر بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، وقام بإجلاء سكان رفح المصرية، ومنع وصول الوقود والمياه إلى الإرهابيين حاليا.
وتشارك قوات عسكرية فى صراعها مع التكفيريين فى جميع أنحاء المنطقة، مشيرة إلى أن كل شيء مباح فى  الحرب للقضاء على الإرهاب.
 وأكدت الصحيفة أن السيسى فى حربه على الإرهاب يحظى بدعم واسع النطاق فى الغرب «أوروبا والولايات المتحدة» ومن دول المحور السنى المعتدل «المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة» وتصميم الرئيس المصرى على تطهير مصر بدون هوادة من ويلات الإرهاب.
 واعتبرت «يديعوت» النهج المصرى الجديد تجاه حماس بأنه قد ترك المنظمة فى حالة يرثى لها فى قطاع غزة، حيث ظهرت مؤشرات على هذه الشدة عندما عبرت حماس عن استيائها من جهود الوساطة المصرية خلال حرب الجرف الصامد على غزة، منوها أنه من وجهة نظر مصر، حماس هى فرع من جماعة الإخوان المسلمين، وبالتالى رمز للبقايا الأخيرة من النظام السابق الذى أطاح به الشعب المصرى بثورة 30 يونيو.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة

Facebook twitter rss