صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«موقع أوروبى»: روما تضع ثقلها خلف مصر على الساحة العالمية باعتبارها شريكًا استراتيجيًا

28 نوفمبر 2014

ترجمة : وسام النحراوى




ألقى موقع «ذا لوكال» الأوروبى الضوء على إشادة رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى بمصر واعتبارها «شريكًا استراتيجيًا» لإيطاليا خاصة لأوروبا عامة فى أحدث علامة على إعادة تأهيل القاهرة على الساحة العالمية. وذكر الموقع الأوروبى الناطق بالإنجليزية أن مصر تحاول استعادة دورها منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى منصبه فى يونيو من العام الجارى. بينما غيرت إيطاليا سياستها تجاه مصر مؤخرًا بعد هجوم القيادة القديمة فى روما على القاهرة إثر الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى.
وقال رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى فى مؤتمر صحفى مشترك بروما عقده مع الرئيس عبدالفتاح السيسى إن «إيطاليا بصفتها رئيسة للاتحاد الأوروبى مقتنعة بالكامل أن المتوسط ليس حدود أوروبا فحسباً. إنما قلبها أيضاً وأن مصر يجب أن تعتبر بمثابة شريك استراتيجى لمواجهة مشاكل المنطقة» مشيراً إلى أن البلدين سيعززان تعاونهما فى مجال مكافحة الإرهاب مع عقد قمم مصغرة سنوية وأن زيارة مقاولين إيطاليين لمصر متوقعة العام المقبل.
وأعلن الجانبان اعتزامهما التنسيق معاً فى إطار الأمم المتحدة والمحافل الدولية لتحقيق السلم والاستقرار على جانبى المتوسط وفى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بجانب تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى ما يهدف إلى تحقيق المكاسب المشتركة للطرفين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف

Facebook twitter rss