الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالى الغربية يتحدون الإرهابية بالرقص فى الميادين

أهالى الغربية يتحدون الإرهابية بالرقص فى الميادين
أهالى الغربية يتحدون الإرهابية بالرقص فى الميادين




 الغربية - محمد جبر

أدان أهالى محافظة الغربية على مستوى المحافظة دعوات الإرهاب ورفع المصاحف وخرجوا للاحتفال أمام ديوان المحافظة بطنطا وميادين المحلة على نغمات الأغانى الوطنية واحتفلوا بالأمن والأمان وطافت السيارات مدينة طنطا بمكبرات الصوت بالأغانى الوطنية رافعين أعلام مصر.
وكان الدكتور سيف قزامل عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فرع طنطا قد أكد خلال خطبة الجمعة بالمسجد الأحمدى بطنطا أن مصر بلد الأمن والأمان وأن عهد الخوارج انتهى وأن من يسعى لرفع المصاحف وهو الدستور الذى تسير عليه الصلاة منا هو إلا فاقد للعقل وأصبح موجهاً من الأجندات الخارجية لافتاً إلى أن الشعب المصرى لابد أن يكون يداً واحدة خلف القوات المسلحة المصرية وخلف الأمن الداخلى.
وشهدت شوارع وميادين مدينة المحلة الكبرى خروج مسيرة شعبية شارك فيها المئات من الأهالى رافعين رايات وأعلامًا مصرية وصور المشير  السيسى رئيس الجمهورية تضامناً مع رجال الجيش والشرطة ورفضًا للدعوات التى أطلقتها جماعة الإخوان للنزول فى تظاهرات تخريبية.
وردد المشاركون فى المسيرة هتافات من بينها «تسلم الأيادى يا جيش بلادي وكلنا وراء جيشنا وشرطتنا فى حربهم ضد الإرهاب» وطافت المسيرة ساحات وميادين الشون والبندر وبنزايون والمشحمة، فيما دفعت الأجهزة الأمنية بالغربية بعدد من المدرعات والسيارات المصفحة وقوات الأمن المركزى التى جابت شوارع المدينة تحسبا لخروج أى مسيرات مناهضة للجيش والشرطة ومحرضة على العنف والشغب وتخريب المنشآت العامة وممتلكات الدولة.
بينما شهدت قرية أبوصير التابعة لمركز سمنود مناوشات بين الأهالى والعشرات من أعضاء جماعة الإخوان استخدمت فيها الطوب والحجارة إثر قيام عناصر الإخوان بقطع الطريق الواصل للقرية بوضع قطع من الطوب والحجارة والحواجز الخرسانية بعرض الطريق.
وكان أعضاء جماعة الإخوان قد خرجوا فى مسيرة إخوانية رافعين المصاحف مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة والنظام الحالى ومطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم على ذمة قضايا الشغب والعنف فى تداعيات ثورة 30 يونيو،  وانتقلت الأجهزة الأمنية وتم إزالة الحواجز بعد مطاردة لعناصر الإخوان بعدما أقبل الأهالى على رشقهم بالحجارة والطوب مما دفعهم للفرار إلى شوارع جانبية خشية إلقاء القبض عليهم والفتك بهم.
من جانبه أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية أن مرفق الإسعاف لم يتلق أى إخطار وأن جميع مستشفيات المحافظة لم تسجل دخول أى مصاب فى مظاهرات الجمعة الماضية التى دعت إليها جماعة الإخوان.