الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إخوانى يصور منشآت حيوية ويدعى أنه مراسل«رصد»

إخوانى يصور منشآت حيوية ويدعى أنه مراسل«رصد»
إخوانى يصور منشآت حيوية ويدعى أنه مراسل«رصد»




المحافظات – على بدر وجمالات الدمنهورى ومحمد جبر

ألقت الأجهزة الأمنية بالمحلة الكبرى مساء أمس الجمعة، القبض على 5 من المشاركين بمسيرة لجماعة الإخوان المحظورة بمنطقة منشية البكرى التابعة لقسم ثان المحلة بتهمة التحريض على الشغب والعنف.
فيما تم إلقاء القبض على مراسل موقع «رصد» الإخواني، أثناء قيامه بتصوير الدوريات الأمنية ومبنى مديرية الأمن وبعض المنشآت الحيوية بالمحافظة.
تلقى اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، إخطارًا بالقبض على طالب بمعهد الحاسب الآلي، بحوزته هاتف محمول أثناء محاولته تصوير الكول الأمني، ومدرعات الشرطة فى نطاق، مديرية الأمن بطنطا، كما تبين وجود صور أخرى وشعارات رابعة وهتافات معادية ولقطات لبعض المنشآت الحيوية على هاتفه المحمول، وبالتحقيق معه ادعى أنه مراسل لموقع رصد، ولم يقدم مايثبت ذلك، تم تحرير محضر وجار عرضه على النيابة للتحقيق معه.
من ناحية أخرى تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا من القبض على 52 متهماً ينتمون لجماعة الإخوان لقيامهم بالتظاهرة بدون ترخيص والتحريض على العنف.
وفى البحيرة تم ضبط 15 من عناصر الجماعة الإرهابية بحوزة 5 منهم شوم وعصى فى مسيرة مناهضة للجيش والشرطة.
بينما قامت مديرية أمن الإسكندرية من القبض على 55 من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية.. حيث رصدت المتابعة الأمنية قيامهم بتنظيم مسيرات فى شرق ‏المدينة عقب صلاة الجمعة مخالفين لقانون التظاهر رافعين علامة رابعة مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة والنظام الحالى معطلين حركة المرور والمواصلات العامة والخاصة، فضلا عن التعدى على المنشآت العامة والخاصة والتعدى على المواطنين.. وعلى الفور تدخلت القوات المشتركة فى الأقوال ‏الأمنية، وتمكنت قوات الأمن من ضبط عدد (55) من المشاركين فى المسيرة من الأعضاء بجماعة الأخوان الإرهابية وبحوزتهم قنابل دخان وأسلحة بيضاء وكمية من زجاجات المولوتوف للتعدى على المواطنين وقوات الشرطة والقوات المسلحة وأسفر ذلك عن إصابة ضابط من القوات البحرية وعريف شرطة من مديرية امن إسكندرية بإصابات طفيفة، وجار العرض على النيابة المختصة.