صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

يديعوت: مظاهرات الجمعة عبثية والشعب لم يتجاوب

30 نوفمبر 2014



ترجمة - سيد مصطفى

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أنه قتل ثلاثة أشخاص  بينهم ضابط فى الجيش المصرى واصيب 28 على الأقل أول أمس فى هجمات لمن وصفتهم الصحيفة بالمتشددين» وبعض تلك الهجمات أعلنت المسئولية عنها جماعة موالية للتنظيمات الإسلامية، وذلك على أثر اشتباكات فى الاحتجاجات التى دعت لها.
وأن الشرطة تعاملت مع هذه المظاهرات.
وأوضحت الصحيفة أن المطرية كانت نقطة محورية للاحتجاجات فى القاهرة، حيث توفى مدنى قبل أن يتفرق الجمع، كما قتل عميد جيش وجرح جنديان عندما اطلق مسلحون فى سيارة لا تحمل علامات مميزة على موقف للسيارات فى مكان قريب من جسر السويس، وقتل جندى فى وقت لاحق، مشيرة إلى أن المظاهرات كانت صغيرة، ولم تتجاوز 100 أو 200 شخص فى المطرية.
وأفادت الصحيفة أن قوات الشرطة أحبطت 10 تفجيرات مخططة واعتقلت 224 شخصاً، بينما قتل ضابط واحد فى الإسكندرية وأصيب أربعة رجال الشرطة فى انفجار قنبلة فى ما أسمتها بلدة دلتا النيل الشرقية.
وبينت الصحيفة أنه قد انفجرت قنبلة فى العريش، التى ينعدم فيها القانون إلى حد كبير، مما أسفر عن إصابة ستة من رجال الشرطة، كما اندلعت أعمال عنف فى بنى سويف، وفى كفر الشيخ وفى الدلتا.
وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، وهى الجماعة المتشددة الأكثر نشاطاً فى مصر، مسئوليتها عن بعض الهجمات عبر ما يسمى بأنه حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» ومن بينها قنبلة فى سيناء وهجوم آخر فى محافظة القليوبية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف

Facebook twitter rss