الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نقابة البناء» تطالب بالدقة فى اختيار مرشحيهم للبرلمان

«نقابة البناء» تطالب بالدقة فى اختيار مرشحيهم للبرلمان
«نقابة البناء» تطالب بالدقة فى اختيار مرشحيهم للبرلمان




طالب عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب بضرورة اختيار مرشحى العمال بشكل أفضل وبدقة فى البرلمان المقبل خاصة أن البرلمان عليه عبئ كبير فى مناقشة عدد من التشريعات العمالية.
وقال خلال اللقاء الذى نظمته النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب أمس مع القيادات العمالية بشركات الأسمنت والحراريات بمقر مركز التدريب المهنى المتطور التابع للنقابة إلى أن قوانين العمل والنقابات العمالية والتأمينات الاجتماعية أولويات تستوجب وجود ممثلين حقيقيين للعمال فى البرلمان المقبل. وهذا يستوجب أهمية التدقيق فى اختيار المرشحين.
وناشد القيادات العمالية بضرورة أن يكونوا مثالاً جيداً للعمال من خلال إعلاء قيمة العمل والإنتاج والبحث دائماً عن مصالح العمال، وإعلاء قيمة المفاوضة الجماعية فى حل نزاعات العمل بدلاً من الدخول فى جميع أشكال الاحتجاج سواء كانت إضرابًا أو اعتصامًا، قائلاً: «اللجان النقابية فى الشركات هى الأقدر على حل مشكلات عمالها».
وأكد رئيس النقابة أن قانونى العمل والنقابات العمالية لن يصدرا إلا من خلال مجلس النواب مشيراً إلى أن رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه قيادات العمال أكد أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هو طرف أصيل فى وضع القانون.
وطالب الجمل من جميع القيادات النقابية ضرورة تقديم جميع المقترحات والحلول الواقعية لمشكلات العاملين بقطاع التشييد والبناء بما فيها المشاكل التى تواجه تمثيل العمال فى البرلمان وطرق حل هذه المشكلات مشيراً إلى أن النقابة العامة تقف بجانب عمالها فى جميع المواقع وفى تواصل مستمر معهم وترحب بأى مقترح للحل.
فيما طالب القيادات النقابية المشاركة فى اللقاء ضرورة أن تتضمن أعمال الجمعية العمومية الموقف من قانونى العمل والنقابات العمالية وكذلك مناقشة ما تقوم به وزيرة القوى العاملة والهجرة من فتح الباب أمام النقابات المستقلة فى إطار إيمانها بمنهج التعددية النقابية.
وشددت القيادات النقابية على ضرورة أن يكون هناك فرصة للعمال فى البرلمان المقبل نظراً لما له من أهمية على هذا القطاع الكبير من الشعب المصرى لافتين إلى التحديات التى تواجه العمال فى دخول البرلمان بسبب التربيطات السياسية والتحالفات التى لن تعطى الفرصة الحقيقية لممثلى العمال.