الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عقارات «المرغنى» غير مرخصة وآيلة للسقوط

عقارات «المرغنى» غير مرخصة وآيلة للسقوط
عقارات «المرغنى» غير مرخصة وآيلة للسقوط




بعد انهيار عقار مكون من 8 طوابق بجوار قسم المطرية القديم، والذى أسفر عن وفاة 17 شخصًا وإصابة 8 آخرين، ظهر شبح جديد بمنطقة المرغنى فى الإسكندرية، لكون العقارات غير مرخصة وآيلة للسقوط، وباتت تهدد حياة الأهالى بالموت تحت الأنقاض.
حيث فضل قاطنوها الإقامة فيها بدلاً من الشارع، ناهيك عن أن العقارات المهدمة أصبحت أكثر خطورة أيضًا على العقارات المجاورة لها، الأمر الذى يذكرنا بالعقار الذى انهار منذ 4 أعوام بمنطقة مجرى شارع الفلوجة والمعمورة.
انتقلت «روزاليوسف» لرصد معاناة الأهالى وما تشكله تلك العقارات من خطر على أرواحهم من ناحية والعقارات المجاورة من ناحية أخرى.
يقول أحد الأهالى: يوجد خلف مستشفى أحمد ماهر الحكومية وبالتحديد فى شارع المرغنى البراميكية عقار لقبه أهالى المنطقة بعقار الموت وهو ضيق يسيطر على العقار البلطجية، منوهًا إلى أنهم عندما قاموا باللجوء إلى الحى أكد لهم أن العقار لا يوجد له ملف وأنه بنى دون أى تراخيص وأنه صادر له قرار إزالة.
وأوضح أن ذلك العقار قد هجره عدد من السكان ومازال يسكنه البعض الاخر فى حين أن المشكلة تكمن فى أن العقارات المجاورة فعند انهيار هذا العقار المائل سوف يأخذ معه مربعاً كاملاً من العقارات أى من الممكن أن يتسبب فى مشكلة، لافتًا أنه فى حين أن جميع العقارات التى توجد ليست أسعد حظاً منه فهى أيضًا إما قديمة أو معرضة للانهيار.
وطالب على جاد أحد أهالى المنطقة بضرورة تشكيل لجنة هندسية للكشف على العقار والعقارات المجاورة وأن تقوم بترميمه والعقارات المجاورة وإما أن تصدر له أوامر هدم هو وجميع العقارات غير الصالحة للسكان.
وأكد عماد حسن أن الإهمال يسيطر على منطقة محطة مصر بالكامل، حيث يسيطر البلطجية على كل شىء فمنطقة مكتب البريد بمحطة مصر تحولت إلى باركنج يسيطر عليه البلطجية ويستولون على الأموال من جميع السيارات التى تقف ومن ترفض لا يسمحون لها بالوقوف بل ويمتد الأمر إلى الاعتداء على السائقين فضلاً عن وجود الباعة الجائلين الذين بالرغم من افتتاح المحافظة لعدد من الباكيات لهم إلا أن عددهم  فى تزايد مستمر وانتشار القمامة وغير ذلك من مشاكل.