الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة: مصل «سوفالدى» حقق نتائج شفاء تصل لـ % 70 على المرضى

الصحة: مصل «سوفالدى» حقق نتائج شفاء تصل لـ % 70 على  المرضى
الصحة: مصل «سوفالدى» حقق نتائج شفاء تصل لـ % 70 على المرضى




أكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط، أن نتائج تحليل «بى. سى. آر» لمرضى الالتهاب الكبدى فيروس «سى» أعطت مؤشرات مبشرة للمرضى الذين أكملوا 4 أسابيع من تلقيهم علاج «سوفالدى» ومتابعتهم بوحدة الفيروسات الكبدية بمديرية الصحة بالمحافظة.
وقال وكيل الوزارة إن عدد الحالات التى  تتم متابعتها حاليا هى  خمس حالات تتلقى العلاج منذ منتصف أكتوبر الماضى، مضيفًا أن هذه النتائج مبشرة حيث يمكن القول إن نسبة الشفاء بلغت 70% من القضاء على المرض وأن الحالة الصحية للحالات الخمس جيدة ولا توجد أى  اعراض جانبية أثناء تداولهم العقار حيث انخفضت نسبة الفيروسات فى  الدم بشكل كبير وبدرجة ملحوظة وسيتم متابعة التحاليل لهم بعد مضى 8 أسابيع ثم 12 أسبوعاً وحتى 36 أسبوعًا للتأكد من سلبية النتائج وشفائهم التام من الفيروس.
وأوضح وكيل الوزارة أن عدد الحالات التى  تلقت علاج «سوفالدي» وتتم متابعتها بوحدة الفيروسات الكبدية بالمديرية وصل إلى 92 حالة لكنها لم تكمل المدة التى تسمح بإجراء التحاليل لمعرفة أثر العلاج عليها.بينما سجل نحو 7000 مريض فيروس سى حتى الآن بياناتهم بالمركز لتلقى العلاج.وطمأن وكيل وزارة الصحة بأسيوط المواطنين المرضى بالالتهاب الكبدى الوبائى على نتائج العلاج بالعقار الجديد، مشيرا إلى أن العقار يأتى  بنتائج إيجابية على أرض الواقع.
وأثنى على اهتمام محافظ أسيوط بالحالات المرضية التى  تعالج بالسوفالدى منوها أن المحافظ دائم الاتصال بمديرية الصحة والقائمين على مركز علاج الفيروسات لمعرفة نتائج العلاج على المرضى أولا بأول، مطالبًا المديرية بتقديم كل التسهيلات للمرضى وتسخير كل الإمكانيات لراحتهم حتى تنتهى مراحل تداولهم للعلاج ومتابعتهم بشكل مستمر.