السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجاد يطالب الشعوب الأوروبية بالثورة على حكامهم




 شدد الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد أن الله لم يخلق الإنسان ليعيش فى الظلم والحرمان بل خلقه كمرآة له ومنحه قدراً كبيراً من الكرامة، واكد أن الهدف الأساسى للطواغيت والمستكبرين والشياطين هو الدوس على الكرامة الانسانية وإذا نجحوا فى ذلك فإنهم سيتمكنون من الهيمنة على البشرية.
 
 
واشار نجاد خلال كلمته فى مؤتمر «المرأة والصحوة الإسلامية» بالعاصمة الإيرانية طهران إلى أن الظلم الذى يمارس على الإنسان فى جميع أرجاء العالم ليس له سابقة ومثيل فى التاريخ فالطواغيت والفراعنة وسّعوا من دائرة نفوذهم موضحا أن أكثر من 3مليارات شخص فى العالم فقراء ولا يجدون قوت يومهم. 
 
 
وقال نجاد: إن موجة الثورات فى العالم الإسلامى تجتاز مرحلة مهمة والتى تعتبر نقطة تحول فى تاريخ المنطقة، مشيرا إلى أن للمرأة دورا محوريا فيها ومن المستحيل أن يحدث تغيير مالم تكن المرأة ترغب فى ذلك وعندها يتحرك الجميع ويستجيب.
 
 
كما حث نجاد الشعب الأمريكى وشعوب أوروبا وآسيا وإفريقيا أن يثوروا على انظمتهم الديكتاتورية، كرر نجاد قسمه بزوال سلطة امريكا واسرائيل قريبا لا محالة فى ظل صحوة الشعوب فى العالم لأن العدالة فى النهاية يجب أن تتحقق ولذلك علينا ان نتحد ونركز جهودنا ضد قوى الاستكبارالصهيونية.
 
 
ومن جانبه اعتبر الأمين العام للمجمع العالمی للصحوة الإسلامية علی أكبر ولايتی أن إقامة هذا المؤتمر العالمی يعد حدثا فريدا فی العالم.
 
 
يقام المؤتمر لأول مرة فى العالم بمشاركة ألف و1200 سيده من 80 بلدا و300 سيدة من إيران.