الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقل» والشهادتان «الإبتدائية» و«الإعدادية» بأسيوط.. 27 ديسمبر

«النقل» والشهادتان «الإبتدائية» و«الإعدادية» بأسيوط.. 27 ديسمبر
«النقل» والشهادتان «الإبتدائية» و«الإعدادية» بأسيوط.. 27 ديسمبر




المحافظات - مصطفي عرفة ومحمدجبر وإيهاب عمر


أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسيوط أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسى2014 - 2015   تبدأ يوم 27 ديسمبر، وينتهى الخميس 22 يناير 2015.
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم عقد اجتماع ضم مديرى الإدارات التعليمية، والتعليم العام، والفنى، والمجتمعى، والتربية الخاصة، واتحاد طلاب المدارس الثانوى، والإعدادى، وشئون الطلبة، ومن خلاله تم اختيار المواعيد مع مراعاة الإمكانات المتاحة بجميع مدارس المحافظة وأيام العطلات، والأعياد المسيحية.
وفى السياق ذاته ذكر أنه تم عقد اجتماع مع الموجهين العموم لمختلف المراحل بضرورة أن تكون الامتحانات من داخل المنهج وبعيدة عن التعقيد وفى مستوى الطالب المتوسط.
وفى بنى سويف توقفت امتحانات المعلمين الجدد بغالبية لجان المحافظة الـ53  بسبب تعطل الشبكات وضعف الانترنت، مما أصاب المعلمين بالاستياء والقلق داخل اللجان وانتظارهم حتى عودة الانترنت مرة أخرى.
كان 12 ألفًا و 661 من المرشحين للعمل كمعلمين ببني سويف قد أدوا الامتحانات المقررة لتعيين 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي لاختيار 953 معلما جديدا من بينهم.
 وطالب مديرو ومعلمو المدارس والعاملون بالإدارات التعليمية فى بنى سويف والمسئولون عن متابعة ومراقبة لجان المتقدمين من أبناء المحافظة لخوض اختبارات مسابقة اختيار 30 ألف معلم، بالحصول على حافز مادى مقابل جهدهم وملاحظتهم للممتحنين.
إلى ذلك أكد محافظ الغربية فى اجتماع طارئ عقده بديوان المحافظة لمديرى الإدارات التعليمية على سلطة مديرى الإدارت فى استبعاد مدير المدرسة المقصر فى عمله وذلك بهدف الارتقاء بالعمل وسرعة الأداء لانتظام العملية التعليمية.
وطالب المحافظ بسرعة تشكيل مجلس أمناء بكل مدرسة خلال أسبوع لبحث مشاكل المدرسة ووضع الحلول لها ومساعدة الإدارة فى عملها وإعداد بيان بحالة المدارس من حيث الأثاث والمنشآت وكثافة الفصول والمدرسين وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية.
وشدد المحافظ على عدم منح الموجهين خطوط سير بالأسبوع وأن يكون خط السير يوميًا ومراجعة حصص الأنشطة والتربية الرياضية وتعيين رائدًا لكل فصل من المدرسين، لافتا إلى أهمية تشديد الأمن على بوابات المدارس والنظافة العامة والتزام الطلاب بالزى الموحد وعدم جلوس مديرى الإدارات بالمكاتب وعليهم المرور المستمر بالمدراس للمتابعة ومحاسبة المقصرين. وقال محافظ الغربية إنه من الآن لن يقبل أى أعذار ولن يسمح بالاخلال بالعملية التعليمية أو التقصير فى العمل من أى مسئول سواء كان المدرس أو مدير الإدارة أو الموجهين وأن المدرسة يجب أن تكن عنوانا للعمل والالتزام والمدرس قدوة للطلاب فى السلوك والمظهر وتغيير المفاهيم الخاطئة بالتعلم الصحيح والتربية والتقويم السليم.