الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مهنا: البرلمان يرفع الحرج عن الرئيس فى قضية التعديلات التشريعية

مهنا: البرلمان يرفع الحرج عن الرئيس فى قضية التعديلات التشريعية
مهنا: البرلمان يرفع الحرج عن الرئيس فى قضية التعديلات التشريعية




كتب_عبدالوكيل أبوالقاسم


أعلنت مبادرة الفرصة الأخيرة امس فى بيان لها أن ما تشهده البلاد من تظاهرات غاضبة بالجامعات وميدان عبد المنعم رياض عقب الأحكام الصادرة ببراءة مبارك ومعاونيه تؤكد المخاوف التى طالما حذرت منها المبادرة من أن تصل البلاد لحالة الانسداد السياسى بغياب الممثل الشرعى عن الشعب ألا وهو البرلمان.
وأضاف الدكتور هانى مهنا المنسق العام للمبادرة أن وجود البرلمان سيرفع الحرج عن الرئاسة فى قضية التعديلات التشريعية لقانون الإجراءات الجنائية وسن قانون العدالة الانتقالية وغيرها من القوانين، حيث ستكون تلك أولى مهام البرلمان القادم.
ولهذا، تجدد مبادرة الفرصة الأخيرة دعوتها للرئيس ورئيس الوزراء إبراهيم محلب بسرعة إصدار القوانين المتعلقة بإجراء الانتخابات مثل قانون تقسيم الدوائر، مع مراجعة قانون الانتخابات لتلافى أى عوار محتمل، وذلك تمهيداً لبدء العملية الانتخابية.
كما أكد مهنا أن هناك استجابة قوية للمبادرة، حيث جرت تفاهمات مؤخراً بين التيار الديمقراطى وتحالف الوفد المصرى والعديد من الأحزاب الأخرى لضرورة عمل قائمة وطنية موحدة تحت إشراف الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق حتى تجمع كل القوى السياسية التى تؤمن بمدنية الدولة والمعترفة بثورتى 25 يناير و30 يونيو لقطع الطريق على كل الراغبين فى اسقاط الدولة أو عودة الفساد.