الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح خطى إنتاج المحطات الفرعية المدمجة والمفاتيح الكهربائية

افتتاح خطى إنتاج المحطات الفرعية المدمجة والمفاتيح الكهربائية
افتتاح خطى إنتاج المحطات الفرعية المدمجة والمفاتيح الكهربائية




كتب - رضا داود وسامى عبد الرحمن


أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ان مصر تمتلك جميع المقومات الأساسية لإقامة مشروعات متطورة فى مجال الطاقة خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة سواء من خلال الشمس أو الرياح أو من خلال مصادر الطاقة النووية للاستخدامات السلمية، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من الشركات العربية والأجنبية قد تقدمت للبدء فوراً فى انشاء مشروعاتها فى مختلف أنحاء مصر.
وقال إن الحكومة حريصة على تقديم المزيد من الحوافز لتشجيع الشركات سواء كانت محلية أو أجنبية للاستثمار فى هذا القطاع الحيوى ، لافتا إلى أن هذه المشروعات ستسهم فى حل مشكلة الطاقة التى تعانى منها مصر خاصة فيما يتعلق بتوفير الطاقة للأنشطة الاقتصادية والاستثمارية.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير يرافقه كل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة والسيد وأشرف سالمان وزير الاستثمار وسفراء سويسرا وفرنسا وخبراء الطاقة لخطين إنتاج جديدين بشركة ABB مصر لتصنيع المحطات الفرعية المدمجة ومفاتيح الجهد المتوسط بمجمع المصانع بالعاشر من رمضان. كما افتتح الوزراء التجديدات الخاصة بمبنى التكنولوجيا الخاص بالشركة والذى يتم إضاءته بالكامل من خلال محطة للطاقة الشمسية بقدرة 125 ك. و فى وقت الذروة مع تحويل فائض الكهرباء الى الشبكة القومية فى القاهرة.
وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن خطوط التصنيع الجديدة ستخدم مصر ومنطقة الخليج العربى وعدداً من الدول الإفريقية الشقيقة، وقد تمثلت فى مصنع ومعرض تركيبات الطاقة الشمسية الجديد، كذلك خط لإنتاج أكشاك كهرباء جهد متوسط باستثمارات قدرها 15 مليون جنيه، وكذلك خط تصنيع لوحات جهد متوسط عزل هوائى باستثمارات تقدر بـ 5 ملايين جنيه.
وأضاف ان الشركة القابضة اعلنت عن مناقصة لتوريد10 ملايين لمبة ليد موفرة للطاقة لتوفيرها للمشتركين بنظام التقسيط خلال الفترة المقبلة.