السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سمير فريد: اعتذرت عن رئاسة القاهرة السينمائى لترك المجال أمام الشباب

سمير فريد: اعتذرت عن  رئاسة القاهرة السينمائى لترك المجال أمام الشباب
سمير فريد: اعتذرت عن رئاسة القاهرة السينمائى لترك المجال أمام الشباب




كتبت_آية رفعت

نفى الناقد د. سمير فريد ما تردد حول اعتذاره عن رئاسة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بسبب قرار وزير الثقافة د. جابر عصفور بتشكيل لجنة لمراجعة حسابات الدورة الـ36 من المهرجان والتى انتهت منذ اسبوعين وكان يترأسها فريد، الذى قال إنه يحترم كل القرارات الوزارية ولا يوجد ما يخاف منه وأنه أرسل لوزير الثقافة ردًا يؤكد ترحيب إدارة المهرجان كلها بلجنة الحسابات وأى لجنة رقابية ترسلها الوزارة وسيتم تسهيل عملهم بشكل كبير من خلال توفير كل المستندات والاجراءات المطلوبة..
وأضاف قائلاً: «قبل استلامى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الماضية كنت مقررًا أن أحاول انا وفريق العمل كله باعادة احياء المهرجان وعودته لرونقه القديم ومكانته التى فقدها على مر السنوات.. وكنت فى قرارة  نفسى انتظر انتهاءها للاعتذار عن رئاسة أى دورة أخرى منه وذلك بسبب حالتى الصحية التى لا تسمح بذلك خاصة وانى قد اتممت عامى السبعين و افضل  أن من يقوم بادارة المهرجان هم الشباب بافكارهم الجديدة والمتطورة ولم تكن الدورة الماضية سوى تلاحم الخبرات لعودة المهرجان مرة أخرى. لذلك فهذا القرار كنت ادرسه من قبل ولا يعد هذا استقالة كما يصفها البعض فأنا لست معينا فى الوزارة حتى أقدم استقالتى ولكنى اعتذرت عن القيام بمهمة رئيس المهرجان لدورات مقبلة».
وأضاف قائلاً: «لقد قررت تركه للعقول الشابة التى تقدر على ادارة مهرجان بحجمه ولا ارفض التواجد فى الدورات المقبلة كخبير وناقد وارحب بكل التفاصيل والمعلومات التى يريدها المهرجان والقائمون عليه فى السنوات المقبلة».