الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إلغاء نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الصالح باليمن




اصدرت وزارة الإعلام اليمنية بيانا لجميع وسائل الإعلام الحكومية بجميع القنوات الفضائية والإذاعية بمنع نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الصالح وهو أكبر جامع فى اليمن بنى حديثًا ، وجاء اسمه نسبة إلى الرئيس السابق على عبد الله صالح وذلك حتى إشعار آخر.
 
وأوضحت وسائل الإعلام أن هذا القرار جاء لوقف الإساءات المتكررة وبث روح الكراهية بين أبناء الشعب، مشيرا الى ان هذا القرار جاء لما حدث الجمعة الماضية فى جامع الصالح اذ حضت الخطبة على الكراهية وحملت إساءات متكررة، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالخطاب الذى يخدم الوئام والسلم الاجتماعى.
 
وكانت الفضائية اليمنية قد قطعت نقل صلاة الجمعة الماضية بعد أن بالغ خطيب مسجد الصالح فى السخرية من الرئيس عبدربه منصور هادى، ووصفه بالرئيس «الهادئ».
 
وسخر الخطيب من عمل حكومة الوفاق الوطنى، وقال: إن حكومة الوفاق هى حكومة فاشلة.
 
يذكر ان جامع الصالح يقع فى ميدان السبعين فى العاصمة صنعاء، وعلى مساحة قدرها 222 ألفاً و500 متر مربع.
 
اشاد أبو بكر القربى وزير خارجية اليمن بزيارة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه لدولة قطر اذ فتحت صفحة جديدة للعلاقات اليمنية القطرية.
 
وأوضح الدكتور القربى أن باسندوه، الذى اختتم امس زيارته للدوحة، أطلع الجانب القطرى على التطورات ومجمل التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التى يشهدها اليمن فى الوقت الراهن.
 
وأكد القربى أن الحوار الوطنى سيبدأ قريباً، إذ سيتم تشكيل لجنة الحوار من قبل الأخ الرئيس عبده ربه منصور هادى رئيس الجمهورية.