السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركيا تستقطب الشباب المصرى فى دورات تثقيفية لـ «تدربهم على القتال»

تركيا تستقطب الشباب المصرى  فى دورات تثقيفية لـ «تدربهم على القتال»
تركيا تستقطب الشباب المصرى فى دورات تثقيفية لـ «تدربهم على القتال»




كشفت مصادر مطلعة عن تحركات لأجهزة الاستخبارات التركية لجذب واستقطاب عدد من الشباب المصرى للمشاركة فى دورات تدريبية ينظمها معهد الربيع العربى التركى الذى أسسته المخابرات التركية بعد اندلاع أحداث الربيع العربى عام 2011 على أن يتولى عملية تأهيل وإعداد عدد من الشباب لتنفيذ أهداف ومخططات تركية فى الدول العربية وظهير مساند لجماعة الإخوان الإرهابية.
وأشار المصدر فى تصريحات خاصة إلى أن عملية الاستقطاب ستركز على الشباب المصرى خاصة شباب المناطق الفقيرة والريفية ومحاولة توفير فرص عمل لهم وتنظيم رحلات سياحية.
مشيراً إلى أن تركيا اختارت مجموعة من الشباب الأتراك أعضاء بحزب العدالة والتنمية التركى الحاكم لإقامة صداقات عبر شبكة الإنترنت مع الشباب المصرى تحت إشراف لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشباب التابع لبلدية اسطنبول، إذ عقد عدة لقاءات داخل قاعة المؤتمرات بقلعة اسطنبول الحربية. وأضاف تركيا تستخدم إحدى الجمعيات التركية كغطاء اجتماعى لتنفيذ هذا المخطط لجذب الشباب لحضور مؤتمر الشباب العربى- التركى ثم قيامهم بالتدريب على فنون القتال فى معسكرات تركية قريبة من الحدود مع سوريا كما أن تركيا قدمت دعما ماليا كبيرا لأحد المعاهد البحثية الإخوانية وهو معهد الربيع العربى للدراسات لإعداد تقارير تشوه صورة مصر فى الخارج.