الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 21 من أنصار الإخوان خططوا لعمليات تخريبية

القبض على 21 من أنصار الإخوان خططوا لعمليات تخريبية
القبض على 21 من أنصار الإخوان خططوا لعمليات تخريبية




كتب - محمد هاشم والمحافظات - محمد جبر وحسن الكومى

ألقى جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، القبض على رئيس شعبة الإخوان بالزيتون لاتهامه بالتحريض على العنف.
البداية عندما تمكنت مباحث الزيتون، من ضبط سامى إسماعيل، مورد طوب رئيس شعبة الإخوان بمنطقة الزيتون والسابق اتهامه فى قضيتن أخرهما رقم 14151لسنة 2013م الزيتون «تجمهر وتظاهر»، وبحوزته سلاح نارى «فرد خرطوش عيار 12 مم طلقة من ذات العيار، 10 زجاجات مولوتوف،2 جركن بنزين، لافتة مدون عليها الشهيد عبدالرحمن جودة طالب بكلية الهندسة جامعة عين شمس ، علامة رابعة».
وقالت التحقيقات: إنه بمناقشته، اعترف بانتمائه لجماعة الإخوان، واستخدامه المضبوطات فى التعدى على القوات والمواطنين، تحرر عن ذلك المحضر رقم 142361 لسنة 2014م جنح القسم، وتولت النيابة العامة. فيما تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة قنا من القبض على 8 أشخاص خططوا لعمليات تخريبية بمركز قوس جنوب الوادى.
كما ألقت مباحث قسم أول شبرا الخيمة  القبض على 5 من الإخوان من بينهم مجند شرطة  وبحوزتهم زجاجات مولوتوف خلال مظاهرة للجماعة ببيجام احتجاجا على حكم براءة مبارك، وأحيل المتهمون للنيابة فتولت التحقيق وأمرت بحبسهم.  
وفى الغربية تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 8 من أعضاء الإخوان بحوزتهم منشورات مناهضة للجيش والشرطة ومحرضة على الشغب والعنف بمراكز طنطا والمحلة وزفتى والسنطة وسمنود.