الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأحزاب ترحب بقانون تجريم الإساءة لثورتى يناير ويونيو

الأحزاب ترحب بقانون تجريم الإساءة لثورتى يناير ويونيو
الأحزاب ترحب بقانون تجريم الإساءة لثورتى يناير ويونيو




تباينت ردود الأفعال حول إصدار قانون لتجريم إهانة ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ففى الوقت الذى أكد فيه البعض أن القانون يحمى الدولة من الفتنة، أشار آخرون إلى ضرورة إصدار ميثاق شرف إعلامى وكذلك قانون العدالة الانتقالية لافتين إلى أن الدستور قام بحماية الثورة بالنص عليها فى ديباجته.
وقال د.عبدالله المغازى البرلمانى السابق إن إصدار قانون لتجريم الاساءة للثورة خطوة مهمة نحو استقرار المجتمع ومؤكدا أن هذه رسالة طمأنينة للشباب وخصوصا لشباب الثورة لأن التطاول زاد جدا ونحتاج رسالة أخرى من السيد الرئيس بضمان عدم عودة النظام السابق ورموزه لأنهم يستعدون لدخول البرلمان وتشكيل الحكومة القادمة منهم.
مضيفا: لانزال فى مرحلة التحول الديمقراطى والدليل أن البرلمان القادم مكلف بقوانين العدالة الانتقالية وهى تختلف بالتأكيد عن القانون العادى قال نبيل سلطان القيادى بحزب المصريين الأحرار إن اصدار قانون لتجريم إهانة ثورة 25 يناير و30 يونيو يحل بعض المشاكل الحالية والتى نواجهها يوميا بين المواطنين الذين يعتقدون أن الثورة هى 25 فقط وأن 30 كانت انتفاضة أو الذين يعتقدون فى أن الثورة الحقيقية هى 30 يونيو وأن 25 يناير مؤامرة.. وأشار حسام فودة القيادى بتنسيقية 30 يونيو إلى أن الدستور يحمى ثورة يناير ولابد من إصدار ميثاق شرف إعلامى حتى يكون هناك رأى ورأى آخر بدون اهانات مشددا على ضرورة الإسراع فى إصدار قانون للعدالة الانتقالية حتى يرجع الحق لأصحابه.. وقال تامر القاضى عضو اتحاد شباب الثورة إن القانون بمثابة استجابة للبيان المشترك الذى أصدره الشباب بقوله هذا سيسكت الألسنة التى تذكى نار الفتنة والتى تريد الانتقاص من 25 يناير وضرب 30 يونيو من خلال تشويه 25 يناير، الأمر الذى يؤدى إلى تقسيم المجتمع وهذا لا يتعارض مع حرية الرأى والتعبير.