الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النور: المجلس المقبل من أخطر البرلمانات فى تاريخ مصر

النور: المجلس المقبل من أخطر البرلمانات فى تاريخ مصر
النور: المجلس المقبل من أخطر البرلمانات فى تاريخ مصر




قال صلاح عبدالمعبود عضو المجلس الرئاسى لحزب النور: إن البرلمان المقبل من أخطر البرلمانات فى تاريخ مصر لما يتميز به من صلاحيات فى اختيار الحكومة ومتابعة أعمالها.
مشيرا إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسى أعطى محور تنمية قناة السويس لقطر لتنفيذ المشروع وكان هناك حق انتفاع أكثر من 40 عاما.
وأضاف: فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى يتم تنفيذ المشروع بأياد مصرية وتمويل مصرى ومن ثم فالفائدة كلها تعود للمصريين.
من جانبه قال المهندس أشرف ثابت نائب رئيس الحزب: إن التيار السلفى ليس كتلة واحدة بل يضم فصائل فكرية متعددة، مشيرًا إلى أن حزب النور خرج من رحم هذا التيار وذلك على الرغم من أن هناك فصائل تنطوى تحت راية التيار السلفى وصوتت ضد حزب النور فى الانتخابات السابقة.
وأشار ثابت الى وجود محاولات لدى البعض تهدف الى جر التيار السلفى لصدام مع الدولة كحال ما تسمى بـ«الجبهة السلفية» علما بأن الجبهة السلفية هى مجرد افراد ولا يوجد لها قواعد على الارض لكنها أريد لها أن تكون ثوبًا جديدًا لتحالف دعم الشرعية، مؤكدا أن حزب النور حقق المطلوب ونجح فى الإفلات من تلك المحاولة.
وقال نائب رئيس حزب النور: إن تعميق الانقسامات داخل التيارات سيؤدى الى سيناريوهات مخيفة، مشددا على ضرورة أن يتضمن الخطاب السياسى الحفاظ على الأمن الداخلى، مؤكدا أن السلمية والعلنية خطان لا يمكن ان يتعداهما أى سلفى حقيقى.