الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تخصيص 2125 فدانا لمنطقة «ميدوم»

تخصيص 2125 فدانا لمنطقة «ميدوم»
تخصيص 2125 فدانا لمنطقة «ميدوم»




أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قراراً جمهوريا ، بتخصيص  2123 فدانا بمنطقة ميدوم لصالح محافظة بنى سويف لاستخدامها فى الأنشطة السياحية بما يتماشى مع خطط المحافظة التنموية ويتيح توفير فرص استثمارية واعدة وقيمة حقيقية مضافة للمحافظة.
 التقى محافظ بنى سويف خبير تطوير المناطق السياحية العالمى يرافقه عدد من الباحثين المهتمين بتطوير المناطق السياحية  لبحث تطوير وتنمية منطقة واحة ميدوم سياحيا خاصة الجزء المضاف للمحافظة بالقرار الجمهورى الأخير لإنشاء منطقة سياحية عالمية.  
وكشف خبير التطوير أن هرم ميدوم يعد من أقدم الأهرامات التى بناها قدماء المصريين  مشيرا إلى أن تسمية ميدوم ترجع إلى  الإله أتوم  وهو رب الآلهة المصرية فى الديانة المصرية القديمة،  لافتا الى الميزة التى تتمتع بها منطقة ميدوم من حيث وقوعها بين أهرامات الجيزة ومنطقة وادى الريان بالفيوم، مضيفا أن هرم ميدوم يعد أول هرم أملس فى التاريخ من حيث طريقة بنائه.
وتابع بأن الغرض من لقائه المحافظ ينصب على تقديم رؤية وتصور لتنمية واحة ميدوم بخاصة فى الـ2000 فدان المضافة من خلال انشاء منطقة سياحية عالمية وفق أحدث النظم المتخصصة فى العالم ويتم تصنيفها عالميا من قبل المؤسسات العالمية المعنية بالمناطق والمعالم السياحية والأثرية لوضع هرم ميدوم على خريطة السياحة العالمية باعتباره من أقدم الأهرامات فى التاريخ، حيث سبق بناؤه  الهرم الاكبر بالجيزة الذى بناه الملك خوفو وأشار الخبير الى  أن جميع  المنشآت والمرافق المقترح  تضمينها للتصور يجب أن تكون صديقة للبيئة وتعمل بالطاقة الشمسية، حيث من المقرر انشاء فندق على طراز المعابد الفرعونية القديمة، من حيث  أشكال ومظاهر الحياة داخل الفندق تحاكى العصور الفرعونية، بدءاً من القسم التاريخى بعدم تلويث المياه مرورا بالازياء والطعام والمعدات والآلات المستخدمة فى تلك العصور القديمة. فيما التقى المحافظ مسئولى شركة «سولار باور» للطاقة الشمسية، لبحث إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية من الشمس، وبحث سبل استخدام الطاقة الشمسية فى جميع المجالات الحياتية ومن المنتظر توفير ربع مليار جنيه سنويا.. وقدم مسئولو الشركة التى تعد وكيلا لأحد المصانع العالمية فى إنتاج الألواح الشمسية سابقات أعمال الشركة فى العديد من بلدان العالم (كإسبانيا والسعودية والمغرب) فضلا عن سرعة إنشاء مثل هذه المحطات التى يستغرق انشاؤها من 6 أشهر إلى سنة. إلى ذلك أصدر  محافظ بنى سويف، قرارًا برقم 11616 يقضى بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام الإدارة العامة للشئون المالية والإدراية بالمحافظة، وعضوية كل من مدير عام الإدراة العامة للتخطيط العمراني، وعضو من إدارات التفتيش المالى والإدارة العامة للشئون القانونية، والإدراة العامة للمتابعة والسكرتارية والشئون الإدارية بالديوان العام، بالإضافة إلى مدير إدراة التراخيص بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف لتنفيذ تكليفات اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية لحصر جميع أنواع الإهمال ومظاهر التسيب والقصور فى المنشآت والأفراد ونظم العمل والتشريعات الخاصة بها على مستوى المحافظة.
 ومن ناحية أخرى قرر مدير إدارة ناصر التعليمية استبعاد مدير مدرسة على حمودة الابتدائية التابعة للإدارة من منصبه ومجازاته 3 أيام بالخصم خلال الزيارة المفاجئة للمدرسة وإسناد إدارة المدرسة إلى أحمد جاد مدير مدرسة على حمودة الاعدادية.