الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إلغاء ترخيص دار أيتام «رابح»

إلغاء ترخيص دار أيتام «رابح»
إلغاء ترخيص دار أيتام «رابح»




قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أنه قد تقرر مد العمل بمعرض ديارنا للأسر المنتجة والمقام بأرض المعارض بمدينة نصر حتى السادس من ديسمبر وذلك نظرا للإقبال والنجاح الشديد للمعرض المقام فى إطار الاحتفالات باليوبيل الذهبى لمعرض الأسر المنتجة حيث يشهد إقبالا متزايدا على شراء المنتجات المتميزة والتى يقدمها ما يزيد على 220 عارضا من منتجات ذات جودة عالية وخامات فائقة وأسعار فى متناول جميع طبقات المجتمع.
وأوضحت  والى  – فى تصريحات صحفية له أمس الاربعاء – أن المعرض والذى يقام فى دورته 52 تحت شعار من بيتنا لبيتك تحت رعاية رئيس الوزراء إبراهيم محلب قد استطاع تحقيق نسبة نجاح بلغت حتى يومه السابع ما يزيد على 75% من نسبة المبيعات المستهدفة وهو نجاح تأسس على جهد متميز للأسر المشاركة والمراكز العارضة بتقديم نوعية منتجات مبتكرة تقدم للمرة الأولى للسوق المصرية.
ومن جانب آخر قررت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى إلغاء ترخيص دار رابح للأيتام التابعة لجمعية أصدقاء التجمع الخامس بناء على نتيجة فحص أعمال الجمعية ضمن تقييم الوزارة لدور الأيتام على مستوى الجمهورية الذى أثبت جودة مخالفات مالية وإدارية فنية.
وأوضحت الوزيرة أن الوزارة فحصت أعمال جمعية أصدقاء التجمع الخامس التابع لها دار للأيتام رابح والذى أسفر عن  عدة مخالفات انتهت إلى إصدار قرار إلغاء ترخيص الدار وسحب الأبناء وإلحاقهم بدار أخرى.
وكانت الوزارة قد قامت منذ فتره بتشكيل فرق عمل لتقييم أداء جميع مؤسسات الرعاية على مستوى الجمهورية، ومنها دور رعاية الأيتام وفق معايير للجودة التى وضعتها الوزارة على موروث قديم وثقيل بهذه الدورات معها الوزارة أهمية التدخل السريع و الفورى حيال أى مخالفات ولن يوجد تهاون مع أى تقصير بهذا الدور فى حالة وجود تجاوزات.