السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مهرجان «سينما المرأة» يعرض أفلام «التحرش والإرهاب والفتنة الطائفية»

مهرجان «سينما المرأة» يعرض أفلام «التحرش والإرهاب والفتنة الطائفية»
مهرجان «سينما المرأة» يعرض أفلام «التحرش والإرهاب والفتنة الطائفية»




خصص مهرجان القاهرة الدولى لسينما المرأة هذا العام برنامجًا خاصًا بالعروض المصرية حيث تم عرض 8 أفلام لمخرجات مصريات شابات وقد ساهمت بعض أعمالهم فى عدد من المهرجانات الدولية ومن الأفلام المشاركة بالبرنامج المصرى فيلم «أصدقاء حتى الموت» للمخرجة سارة نبيل وهو فيلم تحريك يبرز فكرة اساءة الإنسان للحيوانات عن طريق استغلالها فى الموضة والملابس وغيرها، وفيلم «بهية» وهو روائى قصير للمخرجة مافى ماهر الذى تدور أحداثه حول الارهاب والفتنة الطائفية فى البلد عن طريق قصة انسانية لفتاة تدعى بهية ومدرستها القبطية ، ويقتل الارهاب بهية فى انفجار مما يسبب أزمة لمدرستها التى تقع فى حب شاب مسلم، ولكن المشاكل المجتمعية التى تقابلهما تكون أكبر من حبهما.
بالإضافة إلى فيلم «باسم العرف» وهو للمخرجة مى الحسامى وهو من انتاج فرنسى عن أحوال الفتاة الشرقية وما تعانيه من مشاكل اجتماعية، بالإضافة إلى فيلم «خربش» وهو فيلم تحريك للمخرجة ندى مهيب  وتدور احداثه حول معاناة الفتيات من التحرش فى المجتمع المصرى.
 كما تم عرض فيلم «فردة شمال» للمخرجة سارة زريق و«بهدوء» لسارة مراد و«إسكندرية ..كعب داير» لفاتن البندارى. و«ألف رحمة ونور» لدينا عبد السلام.
كما استضاف المهرجان دولة ألمانيا كضيفة شرف هذا العام وسيتم عرض أهم الأعمال الخاصة بالمخرجات الالمانيات وكلها تم انتاجها مابين عامى 2014 و2013 وهى «آندرسن» و«رحلة ماجوب» و«اثنان على الحدود» و«قصة حب تموت اكلينيكيا» و«حديقة الزجاج الكسور».