الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حزمة من المشروعات التنموية والخدمية تتجاوز 3 مليارات جنيه

حزمة من المشروعات التنموية والخدمية تتجاوز 3 مليارات جنيه
حزمة من المشروعات التنموية والخدمية تتجاوز 3 مليارات جنيه




أعلنت محافظة الإسكندرية أنه جاري الانتهاء من تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة الإسكندرية يبلغ تكلفتها 3 مليارات جنيه تقريبا، والتي من المقرر الانتهاء من نسبة كبيرة منها قبل نهاية يونيو الجاري، تتضمن مشروعات تأهيل وإعادة تطوير 11 محورا مروريا بمختلف أحياء المحافظة بقيمة إجمالية تصل إلي مليار و693 مليون جنيه.
وأوضح محافظ الإسكندرية أن المشروعات تشمل إقامة 3 كباري سيارات علوية «كرموز ـ المشير أحمد إسماعيل ـ الملح» بتكلفة إجمالية تصل إلي 435 مليون جنيه، و4 كباري مشاة بتكلفة 21 مليون جنيه وكوبري أمام كارفور غرب المدينة، ومكتبة الإسكندرية، وطريق القباري، وشارع عمانويل بسموحة.
وأشار المحافظ إلي أن هناك مشروع توسعة طريق كورنيش الإسكندرية بطول 5 كيلومترات بداية من قصر المنتزة وحتى سيدي بشر، حيث إنه جار العمل لتوسعة الطريق ليستوعب 5 حارات للسيارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حاليا، حيث تبلغ تكلفة المشروع 330 مليون جنيه.
وأضاف أن هناك مشروعين يتم تنفيذهما حاليا لإقامة نفقين للسيارات بمنطقة شارع قناة السويس وآخر بالمعسكر الروماني للقضاء علي التكدس المروي بتلك المنطقتين وتحقيق السيولة المرورية لما تمتلكه المنطقتان من أهمية مرورية تؤثر علي العديد من محاور المرور بالمدينة خاصة فى ساعات التكدس المروري حيث يبلغ تكلفة المشروعين 350 مليون جنيه.
وفى مجال الصحة العامة، لفت محافظ الإسكندرية إلى أنه تم تأهيل وتطوير وإعادة تطوير 8 مستشفيات عامة «رأس التين وبرج العرب العام وأطفال الرمل وفوزي معاذ والجمهورية والرمد والحميات والعامرية»، بالإضافة إلى تطوير 14 وحدة صحية بمختلف مناطق الإسكندرية الطبية،  مشيرا إلى التجهيز لإنشاء مركز الإسكندرية للأورام.
وأشار إلى أنه فى مجال النظافة وإعادة الرونق الحضاري والجمالي لمدينة الإسكندرية، تم شراء 20 ألف صندوق قمامة جديد وتوزيعها على المحال التجارية والمنازل كما تم تأجير عدد 140 سيارة نقل مجهزة لتحميل المخلفات من القمامة إلى أماكن مخصصة شرق المدينة بالإضافة إلي توزيع ما يقرب من ثلاثة ملايين منشور توعية علي السكندريين بمختلف الأحياء لحث المواطنين على الالتزام بمنظومة الحفاظ على المدينة وطرق التخلص من القمامة.
وأوضح أنه فى مجال النهوض بمنظومة التعليم، تم تطوير وإعادة تأهيل 101 مدرسة بمختلف الإدارات التعليمية بالإسكندرية بالإضافة إلى إنشاء 46 مدرسة جديدة.
وفى مجال الإسكان، قال إنه جار الانتهاء من تجهيز وإنشاء 20 ألفا و568 وحدة سكنية جديدة للشباب بمناطق غرب الإسكندرية منها 6 آلاف و192 وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.