الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المئات يشاركون فى مليونية تأييد قرار الرئيس




 شارك أمس العديد من القوى الثورية فى مليونية تأييد قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب، التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين.
 
وتوافد إلى الميدان بعد عصر أمس المئات من أعضاء جماعة الإخوان للمشاركة فى المليونية وقاموا بنصب العديد من الخيام فى الصينية الموجودة بوسط الميدان، كما قاموا بتنظيم بعض المسيرات التى طافت الميدان مرددين هتافات تأييد للرئيس.
 
وكان العشرات من المتظاهرين قد تواجدوا أمام المدخل الرئيسى لمجلس الشعب للترحيب بالنواب أثناء دخولهم بعد قرار عودة مجلس الشعب، كما تواجد بعض الرافضين للقرار ووقعت مشادات كلامية بينهم كادت تتطور لمشاجرة إلا أن قوات الأمن المتواجدة أمام البرلمان تدخلت وفرقت بين المتظاهرين.
 
وفى نفس السياق أعلن بعض المتظاهرين عن نيتهم بالاعتصام فى ميدان التحرير خاصة بعد قرار محكمة القضاء الإدارى بتأجيل نظر الدعاوى المرفوعة من بعض المواطنين لإبطال قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب.
 
الجدير بالذكر أن حركة المرور بالميدان كانت طبيعية برغم تواجد المتظاهرين وانتشار الباعة الجائلين فى كل أرجاء الميدان.
 
وعلى النقيض من ذلك فقد تجمع على الرصيف المقابل أمام مدخل مجلس الشعب، عدد من المتظاهرين الذين يرفضون القرار معربين عن استيائهم من تجاهله لحكم المحكمة الدستورية العليا فى الوقت الذى يسعى فيه الجميع إلى إرساء دولة القانون واتهم أحد المعارضين لقرار عودة مجلس الشعب رئيس الجمهورية بما أسماه بمحاولة تعزيز سلطة التيار الإسلامى على حساب التيارات السياسية الأخرى حسب قوله.
 
على صعيد آخر شهد ميدان التحرير هدوءاً ملحوظاً حتى ظهر أمس وسط توقع بتوافد أعداد متزايدة من المتظاهرين الذين ينتمون فى معظمهم للتيار الإسلامى فى ميدان التحرير مع اقتراب ساعات غروب الشمس لتأييد قرار رئيس الجمهورية الخاص بعودة مجلس الشعب لاسيما فى ظل تواجد العديد من الحافلات القادمة من عدة محافظات بالقرب من مداخل ميدان التحرير، فى الوقت نفسه فقد استمرت حركة سير السيارات بصورة طبيعية فى جميع مداخل ومخارج الميدان.