الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: تركيب لمبات «الليد» بالمنازل يناير القادم

الكهرباء: تركيب لمبات «الليد» بالمنازل يناير القادم
الكهرباء: تركيب لمبات «الليد» بالمنازل يناير القادم




أكد المهندس محمد رحيم العضو المتفرغ لشركات الانتاج والنقل والتوزيع بوزارة الكهرباء أن المشتركين سيستفيدون من اللمبات الليد فى يناير المقبل.
وقال رحيم فى تصريحات خاصة إن فوز شركتين بمناقصة اللمبات الليد سيقلل من الفترة الزمنية لتوفير اللمبات بشركات التوزيع على مستوى الجمهورية.
وأضاف أن الشركة القابضة للكهرباء انتهت من المناقصة اللعالمية لتوريد عدد 10 ملايين لمبة ليد، بقدرات مختلفة 4، 6، 9 وات لتكون متاحة للمواطنين بسعر التكلفة وبالتقسيط على فاتورة الكهرباء الشهرية على قرابة 20 شهرا. وقامت عدد 2 شركة بتوريد الكمية المطلوبة (الشركتين الفائزتين هما : شركة ميترا كمبيوترز، وشركة NS للتوريدات) وذلك بتكلفة استثمارية نحو 200 مليون جنيه، على أن يتم تركيب 4 لمبات لكل مشترك (برغبته) وتقسيطها على قرابة 20 شهرا.
واشار رحيم الى ان المستهدف من تركيب لمبات الليد الموفرة هو توفير حوالى 250 ميجاوات من الحمل المستهدف ووفر فى استهلاك الطاقة الكهربائية سنويا فى حدود 1000 مليون ك.و.س.
وسعر اللمبة يتراوح بين 20-25 جنيها وسيتم تركيب هذه اللمبات نظير سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك، سعيا من الشركة القابضة لنشر ثقافة الترشيد وتحسين كفاءة الطاقة.