الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تمرد غزة» تدعو للتظاهر وإسقاط «حماس».. والحركات الطلابية تعلق المشانق

«تمرد غزة» تدعو للتظاهر وإسقاط «حماس».. والحركات الطلابية تعلق المشانق
«تمرد غزة» تدعو للتظاهر وإسقاط «حماس».. والحركات الطلابية تعلق المشانق




دعت حركة «تمرد فلسطين» لإسقاط حكم «حماس» فى غزة واستنفار القوى الثورية والشعبية ضدها فى 15 ديسمبر الجارى فى ساحة الجندى المجهول بالقطاع. وأكدت تمرد أن تلك الفعاليات ستكون الأولى لإسقاط حكم الحركة «الإرهابية حماس» التى تمثل جماعة الإخوان المسلمين فى غزة.
فى نفس السياق، اتفقت الأوساط الطلابية ومجموعات شبابية بقطاع غزة  على تعليق مئات المشانق احتجاجا منها على الأوضاع الراهنة ، وتأزم وازدياد المشكلات التى يعانى منها شعبنا.
فى سياق آخر، أبدت صحيفة «نيوزر وان» الإسرائيلية تخوفها من تردى الأوضاع فى القطاع ووصول «داعش» إليه، خاصة بعد الكشف عن منشورات تحمل شعار التنظيم الإرهابي. إلا أنها ألقت بمسئولية نشر وتوزيع تلك المنشورات على حركة «حماس» ، إذ رأت أن الحركة تسعى لخلق أجواء مضطربة ونشر الخوف لمواجهة المطالب بالتحالف مع السلطة الفلسطينية لإنهاء الانقسام والانسحاب من حكومة الوفاق الوطنى التى يرأسها «رامى الحمد لله».
وهو ما يلقى بدلالات بأن الحركة تستغل خوف مواطنيها  من التنظيمات الإرهابية، خاصة «داعش» ، لدحض المطالب الشعبية بالوحدة الوطنية وتحسين أجواء القطاع.
وعلى صعيد آخر، أوضح سفير إسرائيل لدى مؤسسات الاتحاد الأوروبى ببروكسل «دافيد فالتسير» أن بلاده تسعى لإحباط تصويت البرلمان الأوروبى على مشروع قرار يدعو للاعتراف بـدولة فلسطين، والذى من المقرر أن يجرى فى الشهر الجاري.
وأضاف المسئول الإسرائيلى فى حديث للإذاعة العبرية «ريشيت بيت» أن هناك اتصالات مستمرة مع مختلف الكتل فى البرلمان الأوروبى تمهيدا للجلسة التى سيعقدها الشهر الحالي، للتصويت على مقترح بالاعتراف بدولة فلسطين. مشددا أنه يسعى خلال تلك الاتصالات لضمان إسقاط هذا المشروع أو تقليص الأغلبية التى ستدعمه قدر الإمكان.