الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معارك بـ«المطاوى» على البنزين وأصحاب المحطات يلجئون لـ«الآلى» لتفريق السائقين




استمرت معارك ومشاجرات أزمة الوقود بمختلف المحافظات أمس وامتدت الطوابير لأكثر من 2 كيلو متر فى محافظة قنا للحصول على البنزين 80 وذلك بعد اختفاء بنزين 92،90من جميع المحطات ليومين متتالين ونشبت مشاجرات فى محطتى البنزين بشارعى الرياح والشيخ يونس بالمدينة بين السائقين استخدمت فيها الأسلحة البيضاء مما اضطر ملاك المحطات لإطلاق النار من بنادق آلية لتفريق السائقين ووقف توزيع البنزين حتى الصباح.
 
 
فى البحيرة تمكنت مباحث التموين من ضبط 338 أسطوانة بوتاجاز و45957 لترًا من السولار و500 لتر بنزين وتم تحرير 72 محضرا.
 
 
وفى الغربية اسفرت الحملات التموينية عن ضبط 1324 لتر سولار مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء بحوزة 4 أشخاص بمركزى طنطا وكفر الزيات وتم التحفظ على المضبوطات والسيارات المحملة بها وحرر محضر وأخطرت النيابة للتحقيق.
 
 
وفى بورسعيد تمكنت إدارة تأمين الطرق السريعة من ضبط سيارة أجرة لقيامها بتهريب 21 أسطوانة بوتاجاز لبيعها بالسوق السوداء.
 
 
كما نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية بالاشتراك مع مباحث التموين فى احباط محاولة تهريب 13 لف لتر بنزين داخل مخزن بمدينة الخصوص تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.
 
 
من جانبه شدد د.جودة عبدالخالق وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية تغليظ العقوبة على جميع المتلاعبين بالسوق الاستهلاكية للمواطنين مؤكدًا أنه طالب النائب العام بسرعة التحقيق فى قضايا المواد البترولية المهربة لردع المخالفين.
 
 
وأوضح وزير التموين أن الأجهزة الرقابية تمكنت من ضبط عدد من المحطات التى تعمل بدون ترخيص فى مجال بيع السولار والبنزين وذلك فى محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية ودمياط والأقصر وأضاف أنه تم إحالة أحد أصحاب المحطات للنيابة لتهريبه كمية قدرها 115 ألف لتر سولار.
 
 
أشار إلى أن جميع المخالفات التى تم تحريرها تم احالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين مشددا على أن جميع أجهزة الوزارة تعمل على مدار اليوم لضبط الأسواق.