الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأهلى» يرصد مليون يورو للصفقات الشتوية

«الأهلى» يرصد مليون يورو للصفقات الشتوية
«الأهلى» يرصد مليون يورو للصفقات الشتوية




كتب - عمر عبدالحفيظ
 

رصد مجلس إدارة الأهلى مليون يورو لتدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية بثلاثة لاعبين وفقا لاحتياجات الاسبانى خوان جاريدو المدير الفنى ووضع المجلس سقفا للصفقات الجديدة التى ينوى التعاقد معها ويرى المجلس الأحمر ان الميلون يورو كافية فى ظل الازمة المالية التى يمر بها النادى خلال هذه الفترة بينما يرى آخرون ان قيمة هذا المبلغ قد تكون كافية لضم مهاجم افريقى سوبر فى الانتقالات الشتوية اذا اراد الأهلى ضم لاعب جيد يستطيع ان يقود كتيبة الفريق الأحمر خلال النصف الثانى من الموسم الحالى ويكون بديلا مناسبا لعمرو جمال
بينما يسعى الأهلى الى تحقيق استفادة من خلال ضم ثلاثة لاعبين ودعم 3 مراكز داخل الملعب بدلا من التعاقد مع لاعب فقط وصرف المبلغ فى صفقة يتيمة الى جانب ان اللاعب الذى سيتم التعاقد معه بمبلغ مالى كبير سوف يطلب مقابلا ماليا فى الموسم يفوق ما حدده الأهلى بمراحل.. حيث اشترط مسئولو القلعة الحمراء ألا تزيد مطالب اللاعب الجديد على 350 الف دولار فى الموسم فى حالة ان يكون لاعباً افريقًا جيدًا.
ادارة الأهلى ترى ان فتح باب التجربة للاعبين افارقة امر مقبول فى ظل عدم انشغال الفريق الاحمر باى بطولات افريقية باستثناء بطولة الدورى العام على امل ان يجد ضالته فى لاعب يستطيع ان يثبت احقيته فى ارتداء الزى الأحمر فيما يرى آخرون ان فكرة اختبارات اللاعبين لم تنجح داخل الأهلى واكبر دليل اللاعب الغانى جون انطوى المحترف فى صفوف الاسماعيلى الذى خضع للاختبار فى الأهلى قبل انتقاله إلى قلعة الدراويش ورغم ذلك تم رفضه لينتقل الى الاسماعيلى ويصبح هدافا للدورى ثم يعود الأهلى من جديد ليطرق ابواب الدراويش بحثا عن التعاقد معه خلال يناير بعد اقتناع المدير الفنى الاسبانى خوان جاريدو بقدراته .. إدارة الأهلى لبت مطالب جاريدو من خلال توفير شرائط فيديو لمهاجمين افارقة على ان يكون القرار الاخير للمدرب الإسبانى.
ملف التعاقد مع صفقات الشتاء فى الأهلى تم تأجليه لحين الانتهاء من لقاء العودة امام سيوى سبورت الايفوارى فى نهائى بطولة الكونفيدرالية إلا أن هناك خطوطًا واضحة تم الاتفاق داخل القلعة الحمراء فعلى مستوى الجهاز الفنى تم الاتفاق على التعاقد مع ثلاثة لاعبين على ان يكون منهم لاعبان أفريقيان أحدهما يشارك فى خط الوسط وآخر مهاجم بجانب دعم مركزين من الدفاع أو الظهير الأيمن.
وإلى ذلك فتح محمود علام مدير عام النادى الأهلى ملف التحقيق مع بعض الموظفين الذين ذكر اسهم فى بيع تذاكر مباراة نهائى الكونفيدرالية بالسوق السوداء حيث استدعى بالامس أحد العاملين ويدعى فيصل من أجل معرفة حقيقة بيعه التذاكر.. وذكر مصدر داخل القلعة الحمراء ان الخلاف السابق بين عامل الأهلى وتجار السوق السوداء وتحديدا فى بيع تذاكر المنتخب هو السبب فى الانقلاب ضده والكشف عن اسمه صراحة من جانب مافيا السوق السوداء.
ومن ناحية اخرى اغلق الاسبانى خوان جاريدو ملف الكونفيدرالية وبدأ التركيز فى بطولة الدورى العام وتحديدا مواجهة سموحة المقبلة.