السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أطنان نفايات ومخلفات خطرة داخل «كفر الزيات العام»

أطنان نفايات ومخلفات خطرة داخل «كفر الزيات العام»
أطنان نفايات ومخلفات خطرة داخل «كفر الزيات العام»




الغربية - محمد جبر

شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية فضيحة وكارثة صحية بمستشفى كفر الزيات العام تمثلت فى تراكم وتجميع أطنان من المخلفات الطبية الخطرة وما تحتويه من سرنجات وحقن ومحاليل ولوازم طبية ومخلفات العمليات الجراحية وقرب نقل الدم والقمامة والمخلفات الخاصة بالمستشفى داخل المستشفي.
وتقدم المواطن إبراهيم الصعيدى من أبناء مدينة كفرالزيات ببلاغ وشكوى إلى مركز شرطة كفر الزيات حمل رقم 15160 إدارى كفر الزيات ضد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية كشف فيه الإهمال والقصور فى التعامل مع النفايات الطبية وتعريض حياة المواطنين والمرضى للخطر .
وأكد «الصعيدى» أنه توجه إلى المستشفى بعد تعدد شكاوى أهالى حى المنشية المجاور لمستشفى كفر الزيات العام من الروائح الكريهة والحشرات والذباب المتطاير من داخل المستشفى وعدم قدرة المواطنين العيش داخل منازلهم من تلك الروائح الكريهة فتوجهت الى المستشفى لأفاجأ بمناظر ومشاهد بشعة لأطنان من المخلفات الطبية الخطرة ومخلفات غرف العمليات معبأة فى اكياس مقطوعة والدماء تظهر منها على الأرض هذه الكميات توجد بداخل المستشفى العام. ولا يوجد أى تحرك لمسئول على الرغم من قيام محافظ الغربية ووكيل وزارة الصحة بالغربية بزيارة المستشفى منذ عدة أيام.
وأضاف ذهبت إلى قسم الشرطة بكفر الزيات وحررت محضر رقم 15160 إدارى كفر الزيات ضد الدكتور وكيل وزراة الصحة بالغربية بصفته وشرحت كل ماشاهدته فى المحضر وتم عرضه على النيابة وتم أخذ أقوالى والتى طالبت النيابة على إثرها وقررت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.
وأشار جمال حمدون، من أبناء كفر الزيات إلى ان حياة المواطنين أصبحت بلا ثمن وأننا قمنا بإحضار كمامات طبية من الصيدلية حتى نستطيع التنفس بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من أطنان المخلفات الطبية بالمستشفى وما مصير المرضى بغرف العناية المركزة والاطفال بجوار هذه المخلفات.
وقمنا بإرسال استغاثات الى رئيس الوزراء ووزير الصحة بالواقعة مطالبين بالتحقيق فى الواقعة ومحاسبة المتسببين ومعرفة مصير تلك الاطنان من المخلفات الطبية هذا وقد تضامن الكثيرون من مواطنى كفرالزيات مع مقدم البلاغ فى شكواه واستغاثته.