السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ديبكا: امتناع قطر عن تسليم «القرضاوى» يهدد بنسف القمة العربية

ديبكا: امتناع قطر عن تسليم «القرضاوى» يهدد بنسف القمة العربية
ديبكا: امتناع قطر عن تسليم «القرضاوى» يهدد بنسف القمة العربية




علق موقع ديبكا الإسرائيلى ، المقرب من الأوساط الاستخباراتية، على قرار الإنتربول بالقبض علي «يوسف القرضاوى» الأب الروحي لجماعة «الإخوان المسلمين» ، واصفا إياه بأنه يمثل وصول الصراع بين النظام المصري وبين الجماعة الإرهابية لذروته.
وأوضح الموقع أنه فى حالة امتناع قطر عن تنفيذ القرار بعدم تسليم «القرضاوى» للسلطات المصرية وفقا لقرار الانتربول، فإنها تهدد بنسف القمة العربية المزمع عقدها هذا الأسبوع في عاصمتها الدوحة.
وكان جهاز الانتربول الدولى قد أصدر نشرة حمراء بحق عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين أبرزهم يوسف القرضاوى بناء على طلب من السلطات المصرية.
وذكر القرار الذى نشر على الموقع الإلكترونى الخاص بجهاز الانتربول الدولى ومقره مدينة ليون الفرنسية أن النشرة «جاءت بناء على طلب القضاء المصرى حيث إن القرضاوى مطلوب فى قضايا تحت التحقيق وقضايا صدر فيها حكم غيابى».
وتم توزيع صور القرضاوى البالغ من العمر 88 عامًا على مواقع الانتربول الدولى، ومن بين التهم التى وضعت فى النشرة الحمراء «الاتفاق والتحريض والمساعدة على ارتكاب القتل العمد. والمساعدة على ارتكاب القتل العمد. ومساعدة السجناء على الهرب والحرق والتخريب والسرقة».