الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير الجزيزة «المحبوس» يتهم القناة بتعرضهم للخطر

مدير الجزيزة «المحبوس» يتهم القناة بتعرضهم للخطر
مدير الجزيزة «المحبوس» يتهم القناة بتعرضهم للخطر




نشرت جريدة الاندبندنت البريطانية مجموعة من الرسائل كتبها محمد فهمى مدير مكتب «قناة الجزيرة الإنجليزية» والمحكوم عليه فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية الماريوت، حيث حصلت الجريدة على الرسائل من خلال أسرة محمد فهمي، والتى تتناول انتقادات حادة من الصحفى إلى إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية.
وأشارت الاندبندنت إلى أن محمد فهمى اتهم فى رسائله القناة بالإهمال وتعريضه وزملائه للخطر سواء خلال الفترة التى سبقت القبض عليه أو الفترة التى تلت عملية القبض عليه. وذكر محمد فهمى أنه تولى مسئولية مكتب قناة الجزيرة الإنجليزية بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسى وقبل القبض عليه بخمسة أشهر، حيث شبه وضع القناة فى ذلك الوقت كما لو أنه تولى مسئولية مركب غارقة دون أى توجيه من المركز الرئيسى فى قطر.
وذكرت الجريدة نقلا عن أسرة محمد فهمى أنه شكا لإدارة قناة الجزيرة عدة مرات من خطورة الاستمرار فى العمل من غرفة سرية فى فندق الماريوت بالقاهرة بعد قيام السلطات بإغلاق مقر القناة فى مصر، وأنه لا طائل من استخدام أسلوب القط والفأر مع الشرطة المصرية. وأشارت الجريدة إلى أن محمد فهمى ذاته قام بالتظاهر ضد الإخوان عندما كان الرئيس المعزول محمد مرسى فى السلطة.