الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التمريض» يكتشفون الحقيقة ويحطمون مكاتب الكلية

«التمريض» يكتشفون الحقيقة ويحطمون مكاتب الكلية
«التمريض» يكتشفون الحقيقة ويحطمون مكاتب الكلية




سادت حالة من الاستياء والغضب بين طلاب دارسى التمريض بمركز الخدمة العامة بكلية التربية النوعية بجامعة بنها، بسبب حصول دورات تطبيقية فى السكرتارية الطبية، عكس تماما ما اتفقوا عليه قبل بدء الدورة  والتى شارك بها حوالى 8700 طالب من دارسى التمريض بالمركز حيث التحق الطلاب بالدورة وفقا لبروتوكول تعاون مع كلية التمريض مقابل تلك المبالغ.
 كما طالب طلاب معهد التمريض الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة، والاجهزة الرقابية بإعادة فتح التحقيق وصرف مستحقاتهم المالية لدى الكلية مؤكدين انهم تعرضوا للنصب من خلال برنامج وهمى لدراسة التمريض والحصول على شهادات غير معترف بها وهى دورات تطبيقية فى السكرتارية الطبية تتنافى مع ما درسوه لمدة عامين متواصلين والدراسة وفقا لمناهج كلية التمريض ببنها.
وفوجئ  الطلاب بالأمر مما تسبب فى اثارة العشرات منهم وقاموا بتحطيم مكاتب الكلية وتم القبض على عدد منهم.
أما الدكتور منير حسن عميد الكلية  السابق فكان قد قام بالتعاقد مع مؤسسة مصر أكاديمى من خلال مركز الخدمة العامة بالكلية لتدريس علوم التمريض وتم الإعلان عن ذلك وتم التدريس للطلاب من خلال بروتوكول تعاون مع كلية التمريض ببنها وتم جمع مبالغ مالية من الطلاب خلال الفترة السابقة رصدها التوجيه المالى والادارى بالجامعة وفقا لمصدر مسئول بالجامعة  بلغت 18 مليون جنيه حصيلة ما تم جمعه من الطلاب للدراسة بذلك المعهد الوهمى وفوجئ الطلاب بأن الشهادات الممنوحة لهم من الكلية والتى تم اعتمادها بخاتم النسر مجرد دورة تدريبية فى السكرتارية الطبية وأكدوا أنهم تعرضوا لعملية بيع الوهم والنصب عليهم من قبل مسئولى الكلية.
كما أكد الطلاب ان المسئولين بجامعة بنها ضربوا عرض الحائط بقرارات المجلس الاعلى للجامعات بشأن ايقاف العمل مع المراكز الوهمية المتعاقد معها وقرروا حفظ ملفات الواقعة فى الادراج معولين على النسيان وسقوط المسئولية بالتقادم الامر الذى لم يحدث وطالب الطلاب بإعادة حقوقهم.
تقول الطالبة ندا محمد انهم انفقوا الكثير من اموالهم واموال أسرهم على الدراسة من اجل الحصول على شهادة تؤهلهم للعمل الا انهم فوجئوا انها شهادة غير معترف بها وانها للتعليق على الحوائط فقط، واشاروا الى ان الشهادة الممنوحة لهم مجرد دورات تطبيقية فى السكرتارية الطبية رغم انهم درسوا التمريض لمدة عامين.
واشارت الى ان قيمة المصروفات وصلت الى 800 جنيه  وللاسف اكتشفنا بعدها انها بإيصالات غير معتمدة من وزارة المالية او الجامعة اضافة الى مبلغ 25 جنيها رسم دخول الامتحان و10جنيهات للكارنيه و150جنيها ثمن الملف و20جنيها عن كل مادة تخلف وتوريد 205 جنيهات للكلية عن كل طالب، وأضافت انهم درسوا مناهج كلية التمريض من خلال اساتذتها ورغم ذلك فالحصيلة شهادة غير معترف بها ومن مركز وهمى ومن خلال مؤسسة جامعية.
وقالت نميرة محمد عبد الله  ان طلاب التمريض اشتروا العتبة الخضراء من مسئولى كلية التربية النوعية التى ليس لها علاقة بالتمريض.