الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابات بورسعيد تفتح النار على «القوى العاملة»

نقابات بورسعيد تفتح النار على «القوى العاملة»
نقابات بورسعيد تفتح النار على «القوى العاملة»




كتب ـ محمد الغزاوى


استنكرت اللجان النقابية العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر موقف الوزارة ممثلة فى مجلس إدارة المجلة التى تترأس مجلس إدارتها الوزيرة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة.
كانت «روزاليوسف» حصلت على ضرورة من الخطابات المرسلة من وزارة القوى العاملة إلى اللجان العمالية بمحافظة بورسعيد لإلزامهم بنشر إعلانات مدفوعة الأجر للتهنئة بعيد المحافظة القومى للعام الحالى والمقرر 23 ديسمبر من كل عام فى ذكرى انتصار شعب بورسعيد على قوى العدوان الثلاثى الغاشم. وتساءل عدد من أعضاء مجلس إدارات اللجان النقابية العمالية عن سبب عدم ارسال الوزيرة نفس الخطابات للنقابات المستقلة التى تدعمها على الدوام وتؤكد على أهمية دورها كتنظيمات موازية للاتحاد الشرعى الممثل لقطاع العمال.
وشدد أعضاء مجالس إدارات النقابات العمالية على أنه كان من الأحرى توجيه الوزارة مطلبها لجميع اللجان النقابية بعدم صندوق «تحيا مصر» بدلا من نشر إعلانات على وتيرة الأنظمة السابقة والتى ثار عليها الشعب المصرى فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو للتهنئة مدفوعة الأجر بمبالغ تراوحت ما بين 3000 و4000 و5000 و10000 جنيه مصرى لكل لجنة نقابية وفق ما تختاره تبعا لقدرتها المالية. وأكد أعضاء مجالس إدارات اللجان النقابية أنه من الأجدى أن تحول هذه المبالغ لخدمة أعضاء التنظيم النقابى العمالى بكل لجنة أو تكريم أسر شهداء الشرطة والجيش والشعب بكل محافظة.