الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطالبات باستخدام النوادى الاجتماعية فى الدعاية الانتخابية ترشيدا للنفقات

مطالبات باستخدام النوادى الاجتماعية فى الدعاية الانتخابية ترشيدا للنفقات
مطالبات باستخدام النوادى الاجتماعية فى الدعاية الانتخابية ترشيدا للنفقات




كتبت - فريدة محمد


تنظم وزارة الشباب حوارا اليوم مع شباب الاحزاب والقوى السياسية لبحث موقفهم من تشريعات الانتخابات البرلمانية وكذلك دورهم فى مواجهة الارهاب ويشارك فى الاجتماع عدد من شباب أحزاب المؤتمر والتجمع والمصريين الاحرار والمصرى الديمقراطى والدستور ومصر الحرية وعدد من الحركات مثل تنسيقية 30 يونيو وتحالف 25/30 وتيار الشراكة ومستقبل وطن وحركة تحيا مصر.
وقال حسام فودة القيادى بتنسيقية 30 يونيو: إن اللقاء يناقش المعركة البرلمانية وقانون الانتخابات والتشريعات الخاصة بالشباب ودور الشباب فى التوعية ومكافحة الارهاب بالفكر المستنير، وأضاف اللقاء سيكون تحت عنوان رؤية الشباب لمستقبل مصر.
وأشار فودة إلى أن اللجنة التنسيقية لـ30 يونيو ستتحدث عن أهمية استخدام مراكز الشباب خلال الفترة المقبلة وانها ستركز على تحويلها الى منابر مؤقتة للدعاية الانتخابية والمؤتمرات حتى يتم تقليل التكلفة على الشباب وتفعيل ما يسمى نموذج المحاكاة للمجالس المحلية وتأهيل الشباب لانتخابات المحليات المقبلة.
ويأتى اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المركز العربى للبحوث والدراسات تمهيدا لمؤتمر «رؤية شباب الباحثين لمستقبل مصرى» والمقرر عقده يومى 13 و14 ديسمبر 2014 بمركز التعليم المدنى.
وفى سياق متصل طالب محمد أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بإعلان شروط وتفاصيل مسابقة اختيار مساعدى المحافظين من الشباب ومعايير اختيار هؤلاء الشباب حيث إنه تم الاعلان عن هذه الخطوة منذ شهور وأصبحت فى علم الغيب أو ربما حبيسة الادراج والمحافظين أنفسهم لا يعلمون شيئا عنها وربما سيكون مصيرها مصير مفوضية الشباب التى أعلن عنها وتم السكوت عنها بشكل مفاجئ.
وأوضح أنه حين تم اختيار مساعدين للوزراء تم صدور قرار من مجلس الوزراء بأن يكونوا من داخل الوزارة وفقا لنشاط الشاب وكفاءته ووفقا لما يراه المدير المشرف عليه وهذا الامر يعيدنا الى فكرة الجماعة المرضى عنها من قبل الوزير، وهذا لا يجب أن يتكرر فى اختيار مساعدى المحافظين.