الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يستعين بـ«التجربة الأمريكانى» فى روابط الأندية

اتحاد الكرة يستعين بـ«التجربة الأمريكانى» فى روابط الأندية
اتحاد الكرة يستعين بـ«التجربة الأمريكانى» فى روابط الأندية




كتب – ياسر صادق

تعقد لجنة إعداد لائحة الأندية بلجنة الأندية المكونة من خالد رفعت «الزمالك» وإسماعيل فايد «سموحة» ووليد الكيلانى «الإسماعيلى» ونهاد حجاج «الإسيوطى سبورت» وبكرى سليم «مصر المقاصة» وشريف حبيب «المقاولون العرب» اجتماعا خلال أيام وفقا لما أكده الدكتور محمد رفعت المدير التنفيذى للجنة والتى من المفترض الانتهاء منها قبل بداية الموسم المقبل.
 ويوجد اقتراح من نادى مصر المقاصة بتكوين الشركة المصرية لرابطة الأندية المحترفة والتى تضم الـ20 نادياً المشارك بالدورى الممتاز إلا أن الاقتراح يواجه اعتراضات من بعض الأندية على اعتبار أنه توجد أندية صاعدة وأخرى هابطة ومن ثم لا يمكن تثبيت أو تحديد عدد الأندية الخاصة بالشركة الأمر الذى جعل ايهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة يطالب بالاستعانة بتجربة الولايات المتحدة الأمريكية فى انشاء روابط الأندية على اعتبار أنها متقدمة وحديثة العهد.. فى حين اقترح محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بالاستعانة بتجربة الجزائر فى هذا الصدد على اعتبار أنها مطبقة لديهم وأنهم الأقرب لنا فى الثقافة والعادات واللغة.
وأن أى تجربة سيتم الاستعانة بها ستكون قى ضوء لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة.. من ناحية أخرى لم تحصل الجبلاية حتى الآن على نسبتها الـ15% من الأندية بشأن بيع مباريات الدورى الممتاز للقنوات الفضائية بالرغم من الخطابات التى تم إرسالها لهم إلا أنهم «ودن من طين وأخرى من عجين».
 ومن المنتظر مخاطبة الأندية من جديد لدفع النسبة المقررة.. على الجانب الآخر نفى جمال دياب رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة ما ردده البعض عن تقديمه مع أعضاء اللجنة لاستقالتهم قائلا: إن هذا الكلام غير صحيح بالمرة وبعيدا عن الحقيقة وشائعة  لا أعرف من الذى ورائها وتساءل ما هى الأسباب التى تجعلنا نقدم استقالاتنا لاسيما أننا لا نحصل على أى مقابل من وراء عملنا وأن اللجنة تضم عدداً من الشخصيات المثقفة.
وأشار رئيس اللجنة إلى أنه غير صحيح أن اتحاد الكرة قام بإلغاء أى عقوبة أو قرار اتخذته اللجنة وأن ما حدث فى صلاح أمين لاعب سموحة الحالى فى الموسم الماضى لم يكن إلغاء للعقوبة وإنما تخفيفها من جانب لجنة الاستئناف حيث يوجد درجتان أولى وثانية ولا يتدخل أحد فى حكمهما.
وأضاف أن اللجنة تجتمع عندما يتقدم أى شخص من منظومة اللعبة بشكوى ضد أى لاعب أو مدرب.. وحتى الآن لم يصله أى شىء بشأن فاروق جعفر المدير الفنى السايق لاتحاد الكرة ولم يتم احالته للتحقيق كما يتردد وهو ما ينطبق على رمضان صبحى لاعب النادى الأهلى.